6 يوليو 2022 23:39 7 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
بيراميدز يهزم سيراميكا 2 / 1 ويتأهل لربع نهائى كأس مصرعمر كمال يرفع شعار لا للراقصات وينتهي من تصوير كليب ”حلوين” مع النجم عبد الباسط حمودةخبير اقتصادي: العملة البلاستيكية الجديدة أطول عمرا ويصعب تزويرها ومقاومة للتمزق والتلف والتلوثالصحة العالمية: إصابة أطفال دون سن الخامسة بـ جدرى القرودالفيدرالى الأمريكى: قد نرفع أسعار الفائدة أعلى مما هو مخطط له لمواجهة التضخممحمد شريف مهدد بالجلوس على دكة الأهلى بسبب إهدار الأهدافدعوة مؤمن زكريا مستشار الرياضة لتذكرتي لحضور نهائي كأس الرابطةرئيس الزمالك يقرر صرف جزء من مستحقات اللاعبين قبل مواجهة المقاولونأوكرانيا تتشكك في اتفاق بشأن إلغاء حظر تصدير الحبوبشولتس يعلن إرسال شحنات أسلحة أخرى إلى أوكرانياالجيش الأوكراني يلغي قيودًا على سفر المجندين في الداخلرئيس جامعة السادات يوقع بروتوكول تعاون بين كلية التربية الرياضية وكلية النقل البحرى بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
عربي ودولي

رئيس الوزراء الفلسطيني يهاجم إدارة فيسبوك

النهار

ناقش رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه مع رئيس الشؤون العالمية والاتصالات بـ"فيسبوك " آليات تعامل الشركة العملاقة مع المحتوى الفلسطيني والمناصر لـ القضية الفلسطينية ووقف التحريض عبر منصات الشركة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية اليوم الأربعاء، في لقاء افتراضي مع رئيس الشؤون العالمية والاتصالات بـ"فيسبوك": "من حق الشعب الفلسطيني ومناصريه التعبير عن الرواية الفلسطينية من دون التعرض لتقييد المحتوى أو إزالته، وهذا يشمل استخدام المصطلحات التي تعبر عن سياقنا، ونرفض وسم كلمات مهمة في خطابنا كشهيد ومقاومة بالمخالفة لمعايير المجتمع".

وطالب رئيس الوزراء بـ"اتخاذ إجراء ضد المحتوى التحريضي غير المقبول باللغتين العبرية والإنجليزية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته، لا سيما خطاب الكراهية والعنف الذي يتبناه المستوطنون المتطرفون".

كما دعا الشركة إلى اتخاذ القانون الدولي والقرارات الأممية التي تعترف بحقوق الشعب الفلسطيني ضمن معاييرها في تقييم المحتوى.

وأضاف: "أنه من المهم حماية المحتوى الفلسطيني الذي يوثق انتهاكات الاحتلال لحقوق الإنسان"، مشيرا إلى تقرير "هيومن رايتس ووتش" الصادر مؤخرا الذي وصف إسرائيل بدولة فصل عنصري "أبارتهايد" في تعاملها مع الشعب الفلسطيني وسكانها العرب الفلسطينيين.

من جانبه، أكد رئيس الشؤون العالمية والاتصالات في "فيسبوك "نيك كليج، أن الشركة تعمل بجهد للقيام بكل ما هو ممكن لحماية حرية التعبير للجميع، والتطوير المستمر للسياسات العامة للشركة لتحقيق ذلك، معبرا عن الاستعداد للتعاون لتحقيق الأهداف المشتركة.

وفي وقت سابق قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إنه يتوقع "تهدئة كبيرة" للعنف بين إسرائيل وحماس "اليوم"، لوضع الجانبين على طريق وقف إطلاق النار.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري