29 يوليو 2021 19:38 19 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
محافظ كفر الشيخ يوجه الشكر للمشاركين في انتشال جثمان الطفل من شاطئ مصيف مطوبس المغلقأهالى ميت الرومي تضبط شخص منتقب بحوزته طفلتوفير الاكسجين وانتظام العمل بمستشفى الحامول وحملات لإزالة التعديات وغلق مركز لبيع الأدوية البيطريةضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بدسوق ومجهولة المصدر ومواد تموينية معدة للبيع في السوق السوداءتنفيذاً لمبادرة ” حياة كريمة ” لتطوير الريف المصري .. إنشاء (10) مجمعات خدميةالمؤبد لـ”أب” متهم بالتعدي جنسيا على ابنته القاصر في الدقهليةحملة النظافةوالإنارة وتمهيد الطرق واستجابات لشكاوي المواطنين في بيلاإجراء الكشف الطبي على 600 مريض ضمن المبادرة ” نور الحياة ” بدعم صندوق تحيا مصرتكثيف حملات النظافة ورفع التراكمات ومكافحة الحشرات الطائرة بمدن كفر الشيخمارادونا يعلن تشكيل أسوان لمواجهة الأهليمديرية الصحة والسكان بالبحيرة تبدأ تنفيذ برنامج تدريبي متكامل لطلبة الزمالة في تخصص طب الاطفالالزراعة: تحصين أكثر من 3.4 مليون جرعة ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع
عربي ودولي

رئيس الوزراء الفلسطيني يهاجم إدارة فيسبوك

النهار

ناقش رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه مع رئيس الشؤون العالمية والاتصالات بـ"فيسبوك " آليات تعامل الشركة العملاقة مع المحتوى الفلسطيني والمناصر لـ القضية الفلسطينية ووقف التحريض عبر منصات الشركة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية اليوم الأربعاء، في لقاء افتراضي مع رئيس الشؤون العالمية والاتصالات بـ"فيسبوك": "من حق الشعب الفلسطيني ومناصريه التعبير عن الرواية الفلسطينية من دون التعرض لتقييد المحتوى أو إزالته، وهذا يشمل استخدام المصطلحات التي تعبر عن سياقنا، ونرفض وسم كلمات مهمة في خطابنا كشهيد ومقاومة بالمخالفة لمعايير المجتمع".

وطالب رئيس الوزراء بـ"اتخاذ إجراء ضد المحتوى التحريضي غير المقبول باللغتين العبرية والإنجليزية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته، لا سيما خطاب الكراهية والعنف الذي يتبناه المستوطنون المتطرفون".

كما دعا الشركة إلى اتخاذ القانون الدولي والقرارات الأممية التي تعترف بحقوق الشعب الفلسطيني ضمن معاييرها في تقييم المحتوى.

وأضاف: "أنه من المهم حماية المحتوى الفلسطيني الذي يوثق انتهاكات الاحتلال لحقوق الإنسان"، مشيرا إلى تقرير "هيومن رايتس ووتش" الصادر مؤخرا الذي وصف إسرائيل بدولة فصل عنصري "أبارتهايد" في تعاملها مع الشعب الفلسطيني وسكانها العرب الفلسطينيين.

من جانبه، أكد رئيس الشؤون العالمية والاتصالات في "فيسبوك "نيك كليج، أن الشركة تعمل بجهد للقيام بكل ما هو ممكن لحماية حرية التعبير للجميع، والتطوير المستمر للسياسات العامة للشركة لتحقيق ذلك، معبرا عن الاستعداد للتعاون لتحقيق الأهداف المشتركة.

وفي وقت سابق قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إنه يتوقع "تهدئة كبيرة" للعنف بين إسرائيل وحماس "اليوم"، لوضع الجانبين على طريق وقف إطلاق النار.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري