2 أغسطس 2021 18:19 23 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

6 وصفات طبيعية لعلاج الخطوط التعبيرية

النهار

نعرض لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية لعلاج الخطوط التعبيرية ، وذلك وفقا لما جاء فى موقع “ boldsky”

الصبار
يعد الصبار من أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الخطوط التعبيرية يمكن للمواد الموجودة في الصبار تجديد البشرة وشفائها ، وبالتالي الحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة.

قم بتدليك بعض الصبار على جبهتك قبل الذهاب إلى الفراش وقبل غسل وجهك في الصباح الباكر، واتركه يجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر، وكرر هذا كل يوم لمحو تجاعيد الجبهة.

الترطيب
الترطيب شئ مهم جدا لعلاج الخطوط التعبيرية والوقاية منه ، وحافظ على ترطيب بشرتك لتجنب جفاف الجلد، تجنب استخدام الصابون القاسي لتنظيف بشرتك.

استخدم الصابون الذي يحتوي على كمية أقل من المواد الكيميائية لغسل وجهك كل يوم، ومن خلال القيام بذلك ، يمكن أن يساعد في تقليل ظهور التجاعيد.

زيت جوز الهند
يحتوي زيت جوز الهند على مضادات الأكسدة التي تساعد في ترطيب البشرة والحفاظ عليها صحية ومتوهجة، كما أنه يساعد البشرة على منع الجذور الحرة وبالتالي جعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا.

ضع بعض زيت جوز الهند على جبهتك وافركه برفق حتى يمتص على بشرتك، وافعل هذا كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش ويمكنك أن ترى فرقًا كبيرًا في غضون أسابيع.


العسل
يحتوي العسل على عوامل تساعد في تقليل التجاعيد وهذا يساعد في تفتيح البشرة، ويمكنك وضع العسل الخام مباشرة على جبهتك أو مزجه بدقيق الأرز للحصول على نتائج أفضل.

اخلطي 1 ملعقة من دقيق الأرز مع 1 ملعقة عسل، وإذا شعرت أن المعجون ضيق جدًا، يمكنك إضافة المزيد من العسل إلى الخليط وفقًا لذلك. ضعي القناع على جبهتك واتركيه حتى يجف ثم اغسليه، وافعل هذا مرتين في الأسبوع.

بياض البيض
يمكن أن يساعد الكولاجين والبروتينات الموجودة في البيض في شد الجلد وتقليل خطوط التجاعيد. افصلي بياض البيض عن بيضة واحدة وافرد طبقة متساوية من بياض البيض على جبهتك، ويمكنك غسله بالماء الفاتر بعد تجفيفه لمدة 10 دقائق، وكرري ذلك يوميًا للحصول على نتائج أسرع.

الفازلين
يمكن أن يمنع الفازلين ظهور الخطوط التعبيرية وتجاعيد الجبهة عن طريق ترطيب البشرة، وضع بعض الفازلين على جبهتك وقم بالتدليك بلطف بحركة دائرية لمدة تصل إلى 5 دقائق..افعل ذلك مرة واحدة يوميًا قبل النوم ويمكنك ملاحظة الفرق في غضون أسابيع قليلة.

لا ينصح بهذا العلاج لأنواع البشرة المعرضة لحب الشباب ، لأن الفازلين قد يزيد من إنتاج الخلايا المسببة لحب الشباب.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري