24 سبتمبر 2021 18:20 17 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

الرئيس الأمريكي يعنّف نتنياهو: انتهى وقت المزاح وحان وقت وقف إطلاق النار

النهار

كشف مصدر إسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أصر في محادثة مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة.

وقال المصدر وفق ما نقله موقع "أكسيوس" الأمريكي، إن بايدن كان "حازمًا" في المكالمة وأرسل رسالة واضحة مفادها أنه "انتهى وقت المزاح وأن إسرائيل بحاجة إلى إنهاء إطلاق النار"، حيث كان هذا رابع نداء من بايدن لـ نتنياهو منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة.

ومن ناحية أخرى، قال مسؤولون إسرائيليون إن نتنياهو اختار عدم عقد مجلس الوزراء الأمني ​​يوم الأربعاء، مما يعني أن قرار وقف إطلاق النار ليس وشيكا لأن ذلك سيتطلب موافقة مجلس الوزراء.

وأكد نتنياهو في بيان أنه يقدر دعم بايدن لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس لكنه "مصمم على مواصلة العملية في غزة حتى تحقق هدف استعادة الهدوء".

وأجرى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اتصالا بنظيره الإسرائيلي دعاه فيها إلى ضرورة وقف إطلاق النار.

فيما أعرب رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، عن إصراره على مواصلة العدوان الإسرائيلي على غزة.

وكتب نتنياهو في تغريدات على تويتر: "قلت قبل قليل في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب: "وصلت للتو من غرفة العمليات الحربية الرئيسية التابعة لجيش الدفاع وأخذت انطباعا شديدا للغاية عما يجري هناك".

وأضاف: "كل يوم نضرب المزيد من القدرات التي تتمتع بها التنظيمات الإرهابية ونحبط المزيد من قادتها الكبار ونسقط المزيد من أبراج الإرهاب ونضرب المزيد من مخازن الأسلحة، كما قلت اليوم للسفراء هنا – هذا حق إسرائيل الطبيعي"

وتابع: "عبرت عن تقديري العميق لدعم هذه الحكومات وأثمن خصوصا دعم الرئيس الأمريكي, صديقنا جو بايدن, لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وأكد: "إنني مصرّ على مواصلة هذه العملية حتى تحقيق هدفها وهو استعادة الهدوء والأمان لكم، أيها المواطنين الإسرائيليين".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري