السبت 20 أبريل 2024 01:36 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

رياضة

السباق يشتعل.. حكاية أشرس منافسة بين محمد صلاح وهاري كين

اشتد الصراع على لقب هداف الدوري الإنجليزي بين اللاعبين محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي واللاعب هاري كين لاعب نادي توتنهام، في الوقت الذي خرج الفريقين من المنافسة على اللقب بعد فوز نادي مانشستر سيتي به.

وسجل محمد صلاح 22 هدفا، بالتساوي مع هاري كين الذي لحق به في سباق الصدارة محاولا خطف الحذاء الذهبي منه.

يتبقى لنادي ليفربول شيئًا من الدوافع لـ اللعب بجدية في مباريات الدوري الإنجليزي المتبقية حيث لم يفقد الفريق الفرصة للمنافسة على حجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ويتبقى لنادي ليفربول مباراتين أمام كل من بيرنلي، وكريستال بالاس، ويعرف محمد صلاح الطريق إلى شباكهم جيدًا.

ويُعد صلاح اللاعب الأخطر على المرمى في فريق ليفربول، كما يضمن اللعب أساسيا في تشكيلة يورجن كلوب، ويطمح لتحقيق لقب فردي له خلال الموسم حتى لا يخرج خالِ الوفاض من البطولات والانجازات.

على الجانب الآخر، يتربص الإنجليزي هاري كين بجائزة الحذاء الذهبي الممنوحة لصاحب الغزارة التهديفية الأكثر، حيث يجد هاري كين في نفسه القدرة على تحقيق ذلك باعتباره هداف ومهاجم المنتخب الإنجليزي الأساسي.

لكن توتنهام قد يعيق أحلام هاري كين بسبب قوة المباريات المتبقية للفريق في الدوري الإنجليزي، إذ ينتظره مباراة مع ليستر سيتي الطامح للصعود إلى دوري الأبطال، وأستون فيلا الفريق العنيد في منافسات الدوري.

تشير التوقعات وتتجه أصابع التفضيل إلى النجم المصري محمد صلاح باعتباره الأقرب لتحقيق لقب الهداف رغم المنافسة الشرسة مع هاري كين.

ويملك صلاح الأفضلية بسبب دوافع فوز ليفربول التي فقدها توتنهام بخروجه من المنافسة على مركز مؤهل لدوري الأبطال، فضلا عن سهولة مباريات ليفربول مقارنة بمباريات توتنهام.