7 يوليو 2022 09:28 8 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
السعودية تتوعد محاولي تسييس الحج بـ«محاكمات فورية»مارجريت تاتشر ”السمراء”.. زلزال سويلا برافرمان يهز عرش ”جونسون”مرتضى منصور وفريد الديب.. ”صراع الأفيال” يشعل قضية نيرة أشرف بعد الحكم بإعدام القاتل”ذبحوها مرتين”.. أول تصريح لـ«مرتضى منصور» بعد إعلانه الدفاع عن نيرة أشرفبعد أزمة ماكرون وبوتن.. كيف تتم محادثات الهاتف بين الرؤساء؟المنوفية : مصرع طالب بكلية الطب إثر سقوطه من الطابق السادس بقرية ميت شهالة بمركز الشهداءبتكلفة 50 مليون تغطية ورصف طريق أبو حاكم ، ميت أبو علي بمركز الزقازيقالأهلي يوافق على طلب حسين الشحات بإجراء تدخل جراحيمقابل 4 ملايين دولار.. عمر ربيع ياسين يعلن انتقال طارق حامد إلى هذا الناديموسكو تهدد الولايات المتحدة باستعادة ولاية آلاسكا الأمريكية ”الروسية سابقا””الأرصاد” تكشف تفاصيل حالة الطقس يوم الجمعة وقفة عرفاترئيس جامعة الزقازيق يقدم التهنئة للواء طيار أ.ح / يسرى هلال بمناسبة تعيينه مديرا للكلية الجوية
المحافظات

رئيس جامعة دمنهور يناقش آليات وضوابط امتحانات نهاية العام

النهار

ترأس الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، اليوم، مجلس العمداء الطارئ، لوضع خطة الجامعة لامتحانات الفصل الدراسى الثانى، وإعداد جداول الامتحانات للعام الجامعى ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ وآلية تنفيذها، والتى تعتمد على تجهيز كافة القاعات والمدرجات بكليات الجامعة المختلفة، لتقليل الكثافات الطلابية أثناء فترة الامتحانات، وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية في مواجهة فيروس كورونا، حرصا على سلامة الطلاب.

وأكد صالح، تكثيف الاعتماد على التعليم الإلكتروني"الأون لاين" في تقديم المحاضرات النظرية للطلاب، بما يقلل الكثافات الطلابية والتكدس بالمدرجات والقاعات الدراسية وتقليل نسب حضور الطلاب للحرم الجامعي، مشددا على المحافظة على توفير بيئة آمنة للطلاب ومراعاة الجانب النفسي والإنسانى فى التعامل مع الطلاب، واهتمام أعضاء التدريس بتكثيف المحاضرات حتى يجد الطلاب الوقت الكافي للمذاكرة، والبعد عن الحشو والاعتماد على الصور والفيديوهات التعليمية في ظلّ جائحة كورونا نظراً للأهمية التعليمية التي يوفرها خلال التعليم عن بُعد، إذ إنّ الفيديو التعليمي يساعد على احتفاظ الطلاب بالمعلومات لفترة أطول، كما يحفزهم على المشاركة في العملية التعليمية، ويسمح بتسجيل الشرح وتوفيره لهم في أي وقت يريدون العودة إليه.

وأشار الى أنه سيتم إرسال كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في هذا الشأن على الإيميل الجامعى للطلاب، لضمان حسن سير الامتحانات وسلامة الطلاب من خلال منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب والاستفادة من كافة إمكانات الجامعة في إجراء الامتحانات بكامل الانضباط واتباع الطلاب كافة التعليمات، وكل ما هو مدون على اللافتات الإرشادية حرصًا على سلامتهم، كما أنه يجب على الطلاب الحضور قبل بداية اللجنة الامتحانية بوقت كاف لإجراء عمليات التعقيم والكشف الحراري، مع ضرورة إرتداء الكمامات وعبورهم من بوابات التعقيم.

وقرر مجلس عمداء جامعة دمنهور، السماح للطلاب بدخول لجان الامتحانات قبل موعد بدئها بوقت كافٍ لمنع التكدس أمام بوابات الكليات وحرم الجامعة، وتوجيه الطلاب بمغادرة قاعات الامتحانات وتخصيص بوابات لدخولهم وأخرى للخروج لمنع التكدس في الفترات البينية للامتحانات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري