3 يوليو 2022 11:06 4 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

الحبس سنة مع الشغل لـ3 متهمين بتزوير محررات رسمية بحلوان

محكمة جنايات القاهرة
محكمة جنايات القاهرة

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، ثلاثة متهمين بالحبس مع الشغل لمدة عام لاتهامهم بارتكاب جريمة التزوير في محررات رسمية بحلوان.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد عطية وعضوية المستشارين حسن حسين عيسى، وإبراهيم فهمي عبد الرحمن صقر الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر ياسر عبد العاطي.

وكشف أمر إحالة المتهمين أنهم ليسوا من أرباب الوظائف العمومية ارتكبوا تزويرا في أحد المحررات الرسمية وهو رخصة تسيير منسوب صدورها لوحدة مرور عبود وذلك بطريق الاصطناع، بأن اصطنعوه على غرار نظائرها الصحيحة وأثبتوا به بيانات مخالفة للحقيقة.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا بطريق الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو توكيل منسوب صدوره لمكتب توثيق سوق السيارات مدينة نصر وذلك بأن اتفقوا مع المجهول على تزويره بطريق الاصطناع على غرار نظائره الصحيحة التي تصدرها تلك الجهة وساعدوه بأن أمدوه بالبيانات المراد إثباتها بها فقام ذلك المجهول بإثبات تلك البيانات على خلاف الحقيقة ونسب صدورها زورا لتلك الجهة ومهرها بتوقيعات نسبها زورا للمختصين بإصدارها وزيلها ببصمة خاتم مقلدة لنظيرتها الصحيحة الخاصة بها فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والمساعدة.

وأكد أمر الإحالة أن المتهمين زورا شعار الجمهورية الخاص بإحدى المصالح الحكومية وهو خاتم لمكتب توثيق السيارات بفرع توثيق جنوب حلوان والسويس ومحكمة بني سويف الجزئية بطريق الاصطناع على غرار نظيره الصحيح، واستعملوا الخاتم بأن بصموا على المحرر المزور مع علمهم بتقليده، واستعملوا المحررات المزورة فيما أُعد من أجله بأن سلموهم للمدعو سيد محروس للاعتداد بهما في إثبات ملكية للسيارة مع علمهم بذلك.

وتضمنت ملاحظات النيابة العامة في القضية أنه ثبت بتقرير الإدارة المركزية لشئون أبحاث التزييف والتزوير أن رخصة التسيير جاءت مزورة بالكامل باستخدام طابعة مدونة، فضلا عن أن بصمة الخاتم الممهورة على التوكيل منسوب صدوره لمكتب توثيق سوق السيارات مدينة نصر مقلدة باستخدام الطباعة الحرارية، كما ثبت أن أختام شعار الجمهورية والمنسوب صدورها إلى مكتب توثيق جنوب حلوان والسويس ومحكمة مركز بني سويف الجزئية مزورة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري