النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:56 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

وكيل صحةالشرقية. يتابع تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بمكتب صحة ثان الزقازيق وأعمال التطوير بمستشفي الزقازيق العام .

في إطار خطة الدولة الوقائية، لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، وتنفيذاً لتوجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هاله زايد ، بالمتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية، قام وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود، بالمرور علي مكتب صحة ثان الزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، ومتابعة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالمكتب، وذلك ضمن ٢٢ مركز لتطعيم المواطنين بالمحافظة، والتي تم تشغيلها تيسيرا عليهم من مشقة السفر، وذلك للفئات المستحقة للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، من المواطنين بمحافظة الشرقية، والذين قاموا بالتسجيل علي الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg المخصص من وزارة الصحة والسكان، وقام وكيل الوزارة بالتأكد من إنتظام سير العمل ببرنامج التسجيل الخاص بوزارة الصحة، ومن تطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة، وتقديم اللقاح لهم بشكل جيد، وإتباع خطوط السير المحددة، وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء التطعيم، والتأكد من قياس العلامات الحيوية للمواطنين قبل التطعيم، ومن حفظ اللقاح بالثلاجات المخصصة له، ووفقاً لدرجة الحرارة المناسبة له.

كما قام وكيل وزارة بالمرور علي مستشفي الزقازيق العام، لمتابعة إنتظام سير العمل، وأعمال التطوير الجارية ورفع كفاءة الأقسام الطبية بها، حيث تفقد الأعمال الإنشائية للقاعدة الخرسانية الخاصة بخزان الأكسجين الجديد، وأعمال التطوير الجارية لإنشاء جناح جديد لجراحات القلب المفتوح، والإنشاءات التي تتم بالدور الثالث لتوسعة ورفع كفاءة قسم الحضانات، ووجه بسرعة الإنتهاء من الأعمال، لفرش وتجهيز الأقسام الجديدة، لدخولها الخدمة في أقرب وقت ممكن، لصالح المرضي والمواطنين بالمحافظة، كما أكد علي أعمال التطهير والتعقيم والجرد اليومي لكافة الأقسام الطبية، والإهتمام بالمستوي الجيد للنظافة العامة داخل وخارج المستشفي.