26 أكتوبر 2021 19:23 20 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
سياسة

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل اليوم وفدا برلمانيا يمنيا لتعزيز علاقات البلدين

النهار

يستقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بمكتبه اليوم الأربعاء، وفداً برلمانياً يمنياً رفيع المستوى برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى اليمني. وتأتي زيارة وفد مجلس الشوري اليمني في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، لاسيما علي المستوي البرلماني.

يُشار إلي أن سامح شكري وزير الخارجية، استقبل أبريل الماضي، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث، ووقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير شكري أكد على موقف مصر الراسخ من دعم كافة الجهود الرامية للتوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية يُلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والاستقرار والتنمية، وينهي أزمته الإنسانية الممتدة، وذلك وفقاً لمرجعيات التسوية الرئيسية المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار 2216.

وأضاف حافظ، أن وزير الخارجية أعاد التأكيد على الموقف المصري الثابت إزاء دعم الشرعية الحالية، ودعم وحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها، والتشديد على أن أمن واستقرار اليمن يُمثل أهمية قصوى للأمن القومي المصري وأمن المنطقة العربية بصفة عامة، فضلاً عما يُمثله أمن وحرية الملاحة في مضيق باب المندب من أهمية خاصة للأمن القومي المصري.

كما أوضح الوزير شكري رفض مصر القاطع وإدانتها للهجمات الحوثية المستمرة على الأراضي السعودية ودعم مصر للرياض في كافة الإجراءات التي تتخذها للدفاع عن أمنها القومي، وكذا مساندة مصر وترحيبها بالمبادرة السعودية لحل الأزمة اليمنية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري