4 أغسطس 2021 07:12 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

دفعة ثالثة من لقاح ”سبوتنيك V” الروسي تصل تونس نهاية الشهر الجاري

النهار

صرح السفير الروسي لدى تونس، سيرغي نيكولايف، استعداد روسيا لمواصلة دعم تونس في مواجهة وباء كورونا، مؤكدا أن دفعة ثالثة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي ستصل إلى تونس نهاية الشهر الجاري.
وأعرب السفير الروسي عن ارتياحه للعلاقات التونسية الروسية، وأكد رغبة بلاده في مزيد من تعزيز التعاون الثنائي في ميادين التجارة والاقتصاد ودعم الاستثمار، فضلا عن تكثيف تبادل الزيارات واللقاءات، ولا سيما على المستوى البرلماني.
وأكد السفير استعداد روسيا لمواصلة دعم تونس في مواجهة وباء كورونا من خلال توفير اللقاحات، وأكد أن دفعة جديدة من لقاحات "سبوتنيك V" ستصل إلى تونس في نهاية الشهر الجاري.
كما أشار إلى التعاون الروسي - التونسي في المجال السياحي والثقافي، والأهمية التي توليها الشركات الروسية للاستثمار في تونس، وعبرها في إفريقيا، مؤكدا الاستعداد للعمل المشترك من أجل تذليل مختلف الصعوبات، وإيجاد مجالات جديدة للتعاون، خاصة ما يتعلق منها باستخدام الطاقة الذرية لأهداف سلمية، وتطوير التعاون في مجال البحث العلمي والتكنولوجي.
ومن جانبة بحث رئيس مجلس الشعب التونسي، راشد الغنوشي، خلال اجتماع مع السفير الروسي، أمس الثلاثاء، سبل تعزيز العلاقات الروسية - التونسية من خلال مزيد التعاون في مختلف المجلات الاقتصادية والعلمية.
وأعرب الغنوشي عن شكره لروسيا في دعمها لتونس لمجابهة تفشي فيروس كورونا، خاصة عبر توفير اللقاحات، مؤكدا أهمية مواصلة هذا التعاون وتمكين تونس من الحصول على جرعات إضافية.
وأشار رئيس مجلس نواب الشعب (البرلمان) إلى الأهمية التي توليها تونس للعلاقات الثنائية، وأكد استعداد تونس لبحث آليات المزيد من تفعيل الاتفاقيات القائمة بين البلدين بهدف دعم التعاون الثنائي، مبرزا الدور الذي يمكن ان يضطلع به البرلمانيون في هذا المجال.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري