31 يوليو 2021 02:13 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

وصفات مختلفة تعيد نضارتك وجمالك

النهار

نقدم 3 وصفات مختلفة لعمل ماسك البابونج فى المنزل وذلك وفقا لما جاء فى موقع “ بولد سكاى ”.
ماسك البابونج ودقيق الشوفان
4 ملاعق كبيرة دقيق الشوفان (مسحوق ناعم) 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، 1 ملعقة كبيرة عسل، 2 ملعقة كبيرة سكر، 2 زهور بابونج مطحونة.

- فى اناء زجاجى ضعي بعض دقيق الشوفان المطحون ناعماً وبعض صودا الخبز، واخلطي المكونات جيدًا، وبعد ذلك أضيفي زهور البابونج المسحوقة وامزجيها جيدًا الآن ، أضيفي بعض العسل إلى الخليط وامزجي جميع المكونات في واحد، وأخيرًا أضيفي بعض السكر إليها واتركيها تمتزج حتى تحصلي على مزيج متسق. ضعي العبوة على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة اغسليه بالماء البارد، كرري هذه العبوة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

ماسك البابونج وزيت الزيتون
احضرى 2-3 زهور البابونج - مطحون ناعم، 2 ملعقة كبيرة سكر، 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.

فى وعاء صغير ضعي بعض زهور البابونج المطحونة ناعماً واخلطيها مع بعض السكر، وأضيفي إليها بعض زيت الزيتون وامزجي جميع المكونات معًا، اتركي الخليط قليلا لبضع دقائق قبل البدء في وضعه على وجهك ورقبتك، اسمحي للعلبة بالبقاء لمدة 15-20 دقيقة قبل الشروع في رفعها، كرري هذه العبوة ثلاث مرات في الأسبوع .


ماسك البابونج والخيار
للحصول على قناع الوجه المضيء محلي الصنع هذا ، ستحتاجين إلى حوالي نصف كوب من معجون أوراق النعناع وملعقة كبيرة من شاي البابونج وملعقة صغيرة من معجون الخيار، وامزجي هذه المكونات مع واحدة ثم ضعي العجينة على وجه مغسول، واتركيه لمدة 10 دقائق ، قبل شطف وجهك ببعض الماء البارد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري