26 يناير 2022 11:03 23 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

5 أضرار تعرض الحوامل لـ الاكتئاب

النهار

قالت الدكتورة أدريان جريفين ، الحاصلة على درجة الماجستير في السياسة العامة والمديرة التنفيذية لتحالف قيادة صحة الأم العقلية ، إن المرأة بعد الولادة يمكن أن تتعرض لـ الاكتئاب الذي يجعلها أكثر عرضة للانتحار.
وناقشت جريفن هذه النتائج والطرق التي قد يتمكن بها مقدمو الرعاية الصحية من المساعدة في الاجتماع الافتراضي لعام 2021 للكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء، وفقا لما نشر في موقع “ويب ميد” الطبي.

وتابعت جريفن، يجب أن تزور النساء الحوامل خلال فترة الحمل وبعد الولادة مقدم الرعاية الصحية بمعدل 25 مرة أثناء الحمل وخلال السنة الأولى من حياة الطفل للسيطرة على أعراض الاكتئاب التي تصيبهم.

أعراض إكتئاب الحمل

وأفادت جريفن، أنه ينبغي على الأطباء وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية مناقشة الصحة العقلية و ملاحظة أعراض الاكتئاب للمرأة خلال فترة الحمل في وقت مبكر وفي كثير من الأحيان قبل معرفتهم بالحمل.

وأوضحت جريفن، ان الصحة العقلية للنساء خلال فترة الحمل وبعد الولادة لا تقل أهمية عن الصحة الجسدية؛ حيث ان القلق و الاكتئاب من أكثر المضاعفات شيوعا في الحمل و الولادة.

وأظهر تقرير صدر عام 2019 فحص الوفيات المرتبطة بالحمل باستخدام بيانات من 14 ولاية أمريكية بين عامي 2008 و 2017 أن حالات الصحة العقلية كانت السبب الرئيسي لوفاة النساء البيض غير اللاتينيين.

وكانت 34٪ من حالات الانتحار المرتبطة بالحمل قد تم توثيقها مسبقًا بمحاولة انتحار ، وحدثت غالبية حالات الانتحار في الإطار الزمني المتأخر بعد الولادة (43-365 يومًا بعد الولادة).

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري