19 سبتمبر 2021 13:36 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
10 إجراءات بكنائس المنيا لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كوروناالنقل تتابع إنشاء ميناء المكس الجديد بالإسكندرية وأعمال الرفع المساحى للموقعمحافظ المنيا يكلف نائبه بمتابعة الحالة العامة داخل المستشفيات ومراكز تلقي اللقاحضبط تشكيل عصابي لارتكابه وقائع سرقات المواطنين بأسلوب ”انتحال الصفة”ضبط مصنع لحوم بدون ترخيص بداخله مواد غذائية فاسدة بالقاهرةأمن المنيا: إتمام الصلح في النزاع القائم بين عائلتين في ديرمواس ومغاغةكيروش يعلن قائمة المحترفين المبدئية لمعسكر ليبياإشادة روسية بعرض «طريق» الراقص في مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأةالجريدة الرسمية تنشر قرار التعليم بنزع ملكية الجزء المتبقى من مدرستين بدمياطبسيوني وسويلم مندوبان عن الاتحاد في رابطة الأندية.. وتزكية الأعضاء الخمسةتنسيق الدبلومات الفنى.. استمرار فتح باب حجز اختبارات القدرات بالموقع الإلكترونىمحافظ القاهرة يستعرض مع مسئولى مركز معلومات شبكات المرافق إنجازات 2021
أهم الأخبار

الرئيس السيسي: إفريقيا شهدت تسارعًا غير مسبوق في معدلات نمو الاقتصاد قبل جائحة كورونا

النهار

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مداخلة خلال جلسة "التمويل الخارجي والديون" في فعاليات "قمة دعم الاقتصاديات الإفريقية".


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، يطيب لي في بداية حديثي أن أشيد بمبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لعقد هذه القمة التي تُمثل فرصة هامة للتشاور حول سبل توجيه الدعم لاقتصاديات الدول الإفريقية، خاصةً في مرحلة التباطؤ الاقتصادي المترتب على جائحة كورونا التي يمر بها العالم اليوم، والتي تؤثر على جهود الدول الأفريقية في تحقيق التنمية واستكمال تنفيذ أهداف أجندة 2030 وأجندة الاتحاد الإفريقي 2063.

وأوضح الرئيس السيسي أن القارة الإفريقية شهدت خلال فترة ما قبل الجائحة تسارعاً غير مسبوق في معدلات النمو الاقتصادي، بما جعلها مقصداً لحركة الاستثمارات العابرة للحدود.

وتابع: تشير الشواهد إلى أن حجم الدعم المُوجه إلي القارة يقل كثيراً عن احتياجها الفعلي.

وأضاف: لعل أبرز مظاهر ذلك في الوقت الراهن هو ضعف نفاذ مواطني الدول الإفريقية إلى لقاحات فيروس كورونا، على نحو يسهم في تفاقم المشكلات الاقتصادية والاجتماعية المُترتبة على الجائحة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري