31 يوليو 2021 13:52 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الشرقية: ورشة عمل مشغولات ومعلقات بخيط المكرمية بمركز شباب ناصر بالزقازيقطلاب الأدبي بالازهر يودعون امتحانات الثانوية بالاحتفال والرقص أمام اللجانمحافظ أسيوط يلتقى نائب رئيس شركة المقاولون العرب لمناقشة مشروعات تطوير الريف المصرىالمنوفية: مجمع زراعي جديد بشنشور ضمن مبادرة حياة كريمةتعليم المنيا: إلغاء التناوب بالابتدائي والإعدادي قبل امتحانات الدور الثانيأورمان المنوفية: معرض مجاني للأثاث والأجهزة الكهربائية.. وتوصيل مياه الشرب لـ 59 أسرةالدقهلية: بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاحات كورونا من خلال 8 مكاتب بالمحافظة«تجارية المنيا» تدعو منتسبيها لسرعة التسجيل على «النافذة» قبل أكتوبرمباراة مصر والبرازيل.. راقصو السامبا يحافظون على هدف التقدم بعد 60 دقيقةالشناوى يواصل التصدى ويمنع هدفا مؤكدا للبرازيل فى الدقيقة 55.. فيديوالمنوفية: إستمرار متابعة أعمال النظافة وتسوية الشوارع بأشمونالمنوفية: الزرقانى يتابع إدارة سوق منوف العمومى
منوعات

6 فوائد لبذور البطيخ

النهار

بذور البطيخ هي الأفضل للبشرة المتوهجة. تساعد بذور البطيخ المحمص في إبطاء علامات الشيخوخة وتقليل حب الشباب. بسبب احتوائه على المغنيسيوم فهو يساعد في تحسين مظهر البشرة ويمنع بهتانها.يقوي الشعر

لا يتعلق الأمر بالجلد ولكن بالشعر أيضًا الذي يجني ثمار استهلاك بذور البطيخ. كونها مصدرًا جيدًا للحديد والمغنيسيوم والزنك والبروتينات ، تساعد هذه البذور في تقوية الخصلات وتعزيز نمو الشعر.

يحسن صحة القلب
تعتبر بذور البطيخ مصدرًا جيدًا للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. تساعد هذه الدهون في الحماية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية و. من خلال العمل كعامل مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة ، فإنه يلعب دورًا رئيسيًا في صحة القلب.

يعزز صحة العظام

العظام الضعيفة هي المشاكل الرئيسية التي يواجهها الإنسان مع تقدم العمر. لكن تناول بذور البطيخ بانتظام يساعد في منع اضطرابات العظام. نظرًا لأنها غنية بالنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم ، فإن هذه البذور تساعد في التعامل مع حالات مثل هشاشة العظام.

تنظيم سكر الدم
هذه مصادر غنية بفيتامين C و A و B-6 وتلعب أيضًا دورًا في علاج مرض السكري من النوع 2 وإدارة تقلبات نسبة السكر في الدم.

مناعة وطاقة أفضل
البذور هي غذاء معزز للطاقة بسبب محتواها الغني بالمغذيات الدقيقة. يساعد وجود الأحماض الدهنية الصحية في الشعور بالحيوية والشبع لفترة أطول.

مصدر المعلومات موقع هيلثي

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري