7 يوليو 2022 08:38 8 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
السعودية تتوعد محاولي تسييس الحج بـ«محاكمات فورية»مارجريت تاتشر ”السمراء”.. زلزال سويلا برافرمان يهز عرش ”جونسون”مرتضى منصور وفريد الديب.. ”صراع الأفيال” يشعل قضية نيرة أشرف بعد الحكم بإعدام القاتل”ذبحوها مرتين”.. أول تصريح لـ«مرتضى منصور» بعد إعلانه الدفاع عن نيرة أشرفبعد أزمة ماكرون وبوتن.. كيف تتم محادثات الهاتف بين الرؤساء؟المنوفية : مصرع طالب بكلية الطب إثر سقوطه من الطابق السادس بقرية ميت شهالة بمركز الشهداءبتكلفة 50 مليون تغطية ورصف طريق أبو حاكم ، ميت أبو علي بمركز الزقازيقالأهلي يوافق على طلب حسين الشحات بإجراء تدخل جراحيمقابل 4 ملايين دولار.. عمر ربيع ياسين يعلن انتقال طارق حامد إلى هذا الناديموسكو تهدد الولايات المتحدة باستعادة ولاية آلاسكا الأمريكية ”الروسية سابقا””الأرصاد” تكشف تفاصيل حالة الطقس يوم الجمعة وقفة عرفاترئيس جامعة الزقازيق يقدم التهنئة للواء طيار أ.ح / يسرى هلال بمناسبة تعيينه مديرا للكلية الجوية
عربي ودولي

تبريرات واهية يطلقها الاحتلال الإسرائيلي لمنع إدخال المساعدات لغزة

النهار

ادعى الاحتلال الإسرائيلي أنها لم تدخل جزءا كبيرا من المساعدات لقطاع غزة، "بسبب استهداف المعابر من قبل حركة حماس".


ونقلت المواقع العبرية عما يسمى بمنسق الحكومة الإسرائيلية زعمه "تعرضت المعابر لإطلاق نار أثناء ادخال شاحنات محملة بمساعدات لقطاع غزة ".

وكانت إسرائيل قررت أمس فتح معبري كرم أبو سالم وبيت حانون تمهيدا لدخول مواد طبية.


أعلنت واشنطن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أجرى اتصالًا مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، حيث أعرب عن دعمه لجهود تحقيق وقف لإطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال البيت الأبيض، في بيان: إن بايدن "أكد دعمه الصارم لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من الهجمات الصاروخية العشوائية"، كما "رحب بالجهود الرامية إلى مكافحة العنف العنصري وإعادة الهدوء إلى القدس، داعيًا إسرائيل لبذل كل الجهود الممكنة من أجل حماية المدنيين الأبرياء".

وبحث بايدن ونتنياهو "سير العمليات العسكرية لإسرائيل ضد حركة حماس والتنظيمات المسلحة الأخرى في غزة".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري