النهار
السبت 27 يونيو 2026 03:23 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس السعودية تؤكد خلال مشاركتها في قمة المتوسط والخليج للحوار الإستراتيجي أن القضية الفلسطينية تظل في صميم أي تصور جاد للأمن الإقليمي القنصل العام للسودان بأسوان ل”النهار ” مصر احتضنت السودانيين خلال الحرب….وتنسيق كامل بين البلدين لإنجاح مشروع العودة الطوعية إلى الديار واعادة... فرنسا تنهي الشوط الأول أمام النرويج بثلاثية مقابل هدف بكأس العالم فرنسا ضد النرويج .. ديمبيلي يسجل هاتريك للديوك في الشوط الأول رحيل غامض في أول أسبوع زواج .. حكاية «عروس كرداسة» مع الحب انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية «الاتصالات»:إطلاق المرحلة الأولي لمنصة تصدير العقار المصري لتعزيز الاستثمار بالتعاون مع الاسكان

المحافظات

”تعليم البحيرة”: تكثيف الاستعدادات لإجراء امتحانات الشهادة الإعدادية و”تجريبى الثانوية”       

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، ضرورة تكثيف الاستعدادات لإنجاح سير الامتحان التجريبى الثانى لطلبة الصف الثالث الثانوى، وتحقيق المستهدف منه، وكذلك امتحانات نهاية العام الدراسى للشهادة الإعدادية، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل الوزارة مع مديرى عموم الإدارات التعليمية، ومشرفى قطاعات لجنة النظام والمراقبة، ومشرفى قطاعات لجنة الإدارة ومركز التوزيع ولجنة الإدارة بالمديرية، بمركز إعداد القادة، بحضور أشرف سلومة، وكيل المديرية، والدكتور إبراهيم عمر، مدير عام التعليم العام، لمناقشة الاستعداد لإجراء الامتحان التجريبى الثانى لطلبة الصف الثالث الثانوى، وامتحانات الشهادة الإعدادية.

أوضح وكيل الوزارة، ضرورة قيام مديرى الإدارات التعليمية، بالمرور المستمر على جميع المدارس بنطاق إداراتهم، لمراجعة الاستعدادات والتنسيق ما بين رؤساء المدن ومسؤولى شركات المياه والكهرباء والاتصالات، وتكثيف أعمال النظافة بنطاق اللجان وخارجها.

وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة وتعقيم اللجان قبل وبعد الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة أمام الطلاب والمراقبين، وعدم التزاحم أثناء دخول الطلبة لجان الامتحانات، مع مراعاة التباعد والالتزام بالأعداد المقررة داخل كل لجنة.

وطالب مديرى الإدارات التعليمية، بمتابعة مراكز توزيع الأسئلة وتأمين خطوط سيرها، ومتابعة تسليم الأسئلة لجميع اللجان، بالإضافة إلى مراجعة البنية التكنولوجية (الأكسس بوينت والسيرفر والدوائر)، بجميع المدارس واللجان، ومتابعة تسليم استمارة الثانوية العامة.

وقال وكيل التعليم، إنه سيتم متابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية، المقرر لها الثلاثاء أول يونيو، والتى تستهدف ١١١١٤٨ طالبا وطالبة (إعدادية عامة ومهنية وتربية خاصة)، داخل ٦٠٢ لجنة بنطاق ١٨ إدارة تعليمية، وكذلك متابعة سير الامتحان التجريبي الثانى للصف الثالث الثانوى، والذى يستهدف ٢٧٨٩٣ طالبا وطالبة، والمقرر له أيام ٢٥/ ٢٧/ ٢٩ / مايو الجارى، من خلال غرفة عمليات مركزية بالمديرية، سيتم ربطها بغرف عمليات فرعية بكل إدارة، لمتابعة سير الامتحانات أولا بأول وتذليل ما يعترضها من معوقات.