النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 11:36 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

المحافظات

صحة المنيا، و المجلس القومي للمرأة يطلقان حملة لتوفير لقاح كورونا للمواطنين بالقري

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إن مديرية الصحة بالتنسيق، مع المجلس القومي للمرأة بدأت حملاتها للتوسع في توفير لقاح فيروس كورونا بعدد من القري بمراكز المحافظة، حيث جري تنظيم حملة بقرية أبو يعقوب التابعة لمركز المنيا، لتلقى المواطنين لقاح فيروس كورونا المستجد، وتستهدف الحملة، أصحاب الأمراض المزمنة والمسنين مع إعطاء الاولوية للسيدات بالقرية.
أوضح المحافظ أن تلك الحملات تأتي تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتعليمات الصادرة من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بهدف التوسع في التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" للمواطنين، بالقري وأماكن التجمعات العامة، دور العبادة " المساجد - الكنائس" ودور الرعاية وعمال النظافة، والمنشأت العامة والخدمية التي يتردد عليها المواطنون.
من جانبه قال الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة ، إن الحملة تهدف الي تلقيح المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس نظرا لحالتهم الصحية والعمر المتقدم .
وأكدت الدكتورة منال أبو سمره مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنيا أن التنسيق بين مديرية الصحة والمجلس يشمل جميع التخصصات الصحية ويتم علي اعلي مستوي ،موضحة أن الحملة تتمتع برعاية ودعم كبير من اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا و الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ، وذلك حرصا علي حياة المواطنين وتوفير اللقاح للمواطن بسهولة وفي اي مكان و خاصة السيدات المسنات و ذوي الأمراض المزمنة، ولفتت إلي ان الحملة ستكون داخل جميع التجمعات السكنية والقري بشرط تسجيل البيانات علي موقع التسجيل الخاص بوزارة الصحة، ويعمل المجلس القومي للمرأة علي توفير كل الدعم للمرأة حتي تنعم بحياة كريمة تتناسب مع الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية، لدعم وتأهيل وتمكين المرأة في جميع القطاعات الهامة بالدولة المصرية.