22 مايو 2022 16:34 21 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

الجزائر ترأس غدا اجتماعا لمجلس السلم والأمن الإفريقي حول الوضع في ليبيا

النهار

ترأس الجزائر غدا، الثلاثاء، الدورة الوزارية لمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي، التي ستخصص لبحث الأوضاع في ليبيا.

ومن المقرر أن يرأس وزير الشئون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، الدورة الوزارية لمجلس السلم والأمن، التي ستعقد في سياق يطبعه التقدم الملموس الذي تم إحرازه في إطار الحوار الليبي المُنبثق عن نتائج مؤتمر برلين حول ليبيا المُنعقد في يناير 2020.

ويهدف الاجتماع إلى التأكد من استمرار التقدم الذي تم إحرازه في إطار الحوار والسلم، خاصة من خلال دعم جهود المبعوث الأممي ومساندة حكومة الوحدة الوطنية في المهام الموكلة إليها.

وسيبحث الاجتماع الوسائل التي يمكن للاتحاد الإفريقي اللجوء لاستعمالها ودعم المسار الحالي الذي من شأنه أن يفضي إلى تنظيم انتخابات رئاسية في ليبيا في 24 ديسمبر 2021.

وسيتطرق الاجتماع كذلك إلى مختلف الأشكال التي سيمكن من خلالها للاتحاد الإفريقي المساهمة في آلية مراقبة وقف إطلاق النار الساري في ليبيا، بالإضافة إلى الوسائل المُمكن اعتمادها لدعم السلطات الليبية في تحقيق المصالحة الوطنية وتحسين حياة الليبيين.

وسيناقش الاجتماع السبل الواجب تطبيقها لمكافحة فيروس كورونا، والإرهاب والإتجار بالأشخاص والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى بحث الإجراءات الملموسة الواجب اتخاذها من أجل منع التدخلات الأجنبية في ليبيا وتطبيق الحصار على الأمم المتحدة حول الأسلحة وتعجيل انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري