3 أغسطس 2021 16:46 24 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

إجراء جديد من كاف بشأن شكوى الأهلي ضد حكم مباراة صن داونز.. تفاصيل

النهار

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف " إحالة شكوى النادي الأهلي ضد الحكم السنغالى ماجيتى نداى إلى لجنة المسابقات لفحصها واتخاذ الإجراءات اللازمة .

وتقدم النادي الأهلي أمس بشكوى عاجلة للاتحاد الإفريقي ضد الحكم السنغالي ماجيتي نداي الذي ارتكب أخطاءا واضحة أثرت على نتيجة مباراة الذهاب في دور الثمانية لدوري الأبطال بين الأهلي وصن داونز والتي جرت مساء أمس بملعب «الأهلي السلام».

وذكر النادي الأهلى في شكواه بعض الأخطاء التي ارتكبها الحكم منها ضربة الجزاء التي لم يحتسبها لمهاجم الأهلي «محمد شريف» والتي كان يستوجب مع احتسابها طرد حارس مرمى صن داونز الذي استخدم القوة المفرطة ضد لاعب الأهلي داخل منطقة الجزاء.

وأشار الأهلي في الشكوى إلى عدم قيام حكم المباراة بتوفير الحماية الكافية للاعبي الأهلي الذين تعرضوا للعنف من لاعبي صن داونز، ولم يشهر لهم الحكم السنغالي البطاقة الصفراء إلا مرة واحدة في المقابل قام الحكم بإشهار البطاقة الصفراء للاعبي الأهلي ثلاث مرات. واحدة منها للمدافع «بدر بانون» قبل مرور 20 دقيقة من زمن المباراة؛ بدعوى تعمده إضاعة الوقت، وهو أمر يتنافى مع المنطق؛ لأنه من غير المعقول أن يقوم لاعب بإضاعة الوقت في هذا التوقيت من زمن المباراة.

وأكد الأهلي في شكواه للاتحاد الإفريقي أن الحكام يرتكبون أخطاء مؤثرة في هذه الأدوار الإقصائية. وهو ما يترتب عليها ضياع جهود منظومة عمل بالكامل، وإهدار ملايين من الدولارات تقوم الأندية بإنفاقها على شراء لاعبين والتعاقد مع أجهزة فنية فضلًا عن عناء السفر الذي تتعرض له الفرق بين دول القارة المختلفة.

ومن المقرر أن تعقد لجنة المسابقات اجتماعا خلال الأيام القليلة المقبلة لفحص حالات مباريات ذهاب الدور الربع النهائى من منافسات دوري أبطال إفريقيقا وفحص الشكاوى المقدمة من الأهلى ضد الحكم السنغالى نداى والوداد المغربي ضد الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما.

ويضع كاف بقيادة رئيسه الجنوب إفريقي موتسيبي ملف الحكام على رأس أولوياته فى ظل السعى إلى تطويره بشكل كبير داخل أركان القارة السمراء فى الوقت الحالى نتيجة المعاناة منه على مدار السنوات الماضية .

ونجح الأهلي نجح فى تحقيق فوز مهم على حساب صن داونز بهدفين دون رد فى ذهاب دور الثمانية من منافسات دوري أبطال إفريقيا .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري