الأربعاء 17 أبريل 2024 12:51 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الأجهزة التنفيذية تنتفض ضد المخالفين للإجراءات الإحترازية لتقليل فرصة إنتشار فيروس كورونا بالشرقية

تواصل الأجهزة التنفيذية حملاتها اليومية لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة إنتشار فيروس كورونا بنطاق المحافظة... تنفيذاً لقرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن توقيتات الغلق ومنع التجمعات حفاظاً على سلامة الجميع.

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على الورش والمحال التجارية والمقاهي والكافتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المقامة بالمخالفة بالشوارع ومراكز الدروس الخصوصية وقائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ..شنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة مكبرة بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية لمتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء ، فضلاً عن رفع كافه الإشغالات المخالفه بالشوارع والميادين الرئيسية بالمدينة لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين..واسفرت الحمله عن تشميع كافيه بمنطقه الغشام وتغريم صاحبه أربعه آلاف جنيه غرامه فورية لعدم الألتزام بالإجراءات الإحترازيه.. كما تمكنت الحملة من تحرير محضر لكافيه بمنطقه إمتداد طلبه عويضه والتحفظ على كافة الإشغالات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحابه.. وعلي صعيد آخر تم رفع ٥٢ حاله إشغال متمثلة في كراسي وترابيزات وإشغالات متنوعة أمام المحال التجارية لإعادة الإنضباط بالشوارع.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالتصدي لعزاء بقرية عزبة الشهيدي التابعة للوحدة المحلية ببيشة قايد واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيرس كورونا.

و قامت رئاسة حى أول الزقازيق بفض فرح بأحد القاعات المفتوحة نظراً لاستمراره بعد الساعة ٩مساء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل شنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حملة تفتيشية على المحال التجارية بحضور مسؤلى قسم الاشغالات والاعلانات ورخص المحلات برئاسة المركز وبالتنسيق مع قوات الشرطة و أسفرت الحملة عن تنفيذ غلق وتشميع 5 محال تجارية بأماكن متفرقة بالمدينة لمخالفة قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات بالساعة التاسعة مساءا ،،، كما تم تغريم 9 مواطنين لعدم ارتداء الكمامة الواقية بالمواصلات العامة والمترددين على المحال التجارية وتم تحصيل الحد الأدنى من الغرامة الفورية المقررة حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

كما قام رئيس الوحدة المحلية بكفر شاويش بغلق دار مناسبات قرية المزارقة وفض العزاء من داخل دار المناسبات لمنع تجمعات المواطنين حفاظاً علي سلامة الجميع من الاصابه بفيروس كورونا.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع مركز الشرطة و إدارتي البيئة و المتابعة الميدانية وقسم الأشغالات برئاسة المركز بشن حملة مكبرة للتأكد من تنفيذ قرار الغلق التام للمحال التجارية والمقاهي طبقا لتوقيتات الغلق المحددة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.. وأسفرت الحملة عن تحرير 4 محاضر ضد المواطنين لعدم ارتداء الكمامات الواقية للحد من إنتشار الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع الوحدة المحلية بقهبونة وبمرافقة رجال نقطة شرطة قهبونة بمصادرة 6 شيشة من المقاهي المخالفة و اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة ههيا من ضبط سرادق فرح مخالف لموعد الغلق وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف وتم التحفظ على الكراسى والفراشة كما تم تغريم ٢٠كمامة لغير الملتزمين بإرتداء الكمامة الواقية.