19 سبتمبر 2021 04:26 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الصحة: تسجيل 637 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و16 حالة وفاةجامعة القاهرة: لن نسمح بدخول أى طالب لم يتلق لقاح كورونا إلا فى حالة واحدةهاشتاج صلاح يتصدر تويتر.. ومغردون: ”أفضل لاعب فى تاريخ أفريقيا”محمد صلاح يقود ليفربول للصدارة بثلاثية فى كريستال بالاسالداخلية تضبط جرائم تهرب ضريبي بقيمة 11 مليار جنيه خلال أسبوعرئيس الوزراء يتابع مع وزير الاتصالات ملفات عمل الوزارة.. أبرزها التحول الرقميتحويلات مرورية لتنفيذ أعمال رفع كفاءة الصحراوى الشرقى ونفق الزعفرانةرئيس الوزراء يُهنئ وزير الإسكان بفوز ”المجتمعات العمرانية” بجائزة الأمم المتحدةاهتمام إعلامى فى إيطاليا والبرتغال باقتراب عبد الستار صبرى من روما مع مورينيوتأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتنمر على ممرض لجلسة 25 سبتمبرمحمد صلاح على بعد 4 أهداف من صدارة الهدافين الأفارقة بالدورى الإنجليزىFDA توافق على جرعة معززة للقاح فايزر لكبار السن والأكثر عرضة لمضاعفات كورونا
ثقافة

السياحة: مصر تشترط شهادة فحص «PCR» سالبة قبل 72 ساعة أو 96 ساعة للوجهات البعيدة

اللقاح ضد فيروس كورونا
اللقاح ضد فيروس كورونا

توقع وزير السياحة والآثار خالد العناني تعافي قطاع السياحة المصري بالكامل في منتصف 2022 في حال أثبتت اللقاحات فعاليتها وجرى توزيعها بالسرعة المناسبة في مختلف دول العالم المصدرة للسياحة.

واستعرض العناني في مقابلة مع قناة "العربية"، على هامش سوق السفر العربي في دبي اليوم الاثنين، أرقاما تفيد بعودة 50% من السياح في مصر خلال شهر أبريل الماضي إلى مستويات ما قبل كورونا، حيث وصل عدد السياح إلى 500 ألف سائح من 20 دولة في ذلك الشهر مقارنة مع مستويات مليون سائح شهريا قبل الجائحة.

وشرح أن مطارات مصر توفر خدمات فحص كورونا بتكلفة 30 دولارا للمسافرين المغادرين والقادمين، وأن مصر تشترط شهادة فحص "بي سي آر" سالبة قبل 72 ساعة أو 96 ساعة للوجهات البعيدة.

وقال إن لدى مصر أماكن سياحية مكشوفة كثيرة تلائم ظروف الوقاية من كورونا مثل جنوب سيناء والبحر الأحمر والساحل الشمالي.

وكشف أن إيرادات القطاع في الربع الأول من العام الجاري شكلت 43% من الأرقام المسجلة قبل الجائحة.

وأضاف أن لدى مصر مشاريع سياحية بقيمة 15 مليار دولار مطروحة للاستثمار.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري