30 نوفمبر 2021 12:02 25 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
بيطري الشرقية: تحصين 118 ألف و 878 رأس ماشية ضد الحمى القلاعيةبالأسماء.. التعليم تحدد للمدارس قائمة مشروعات قومية للتوعية بها في الطابور والامتحاناتالنائب علاء قريطم يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق وإعادة تشغيل شركة ”كيما”لجنة برلمانية تستعرض إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة الهجرةكيف يمكن معرفة ما إذا كانت العدوى ”أوميكرون” أم ”دلتا”؟البيئة تستجيب لشكوى مواطني العيايدة بمنطقة الصف بالجيزة وتتخذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات| صورسفير البحرين في القاهرة يشارك في فعالية اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطينيمعهد الفلك: فصل الشتاء يبدأ 21 ديسمبر المقبل.. ويستمر 88 يومًاهيئة الدواء تناشد كبار السن والمرضى باستخدام أدوية مدرات البول بحذرالمنوفية: أبو حطب يقود حملة مسائية مكبرة لإزالة الإشغالات بشوارع مدينة سرس الليانمدير تعليم المنوفية يحضر الاجتماع الشهري لمجلس أمناء مدينة الساداتالشباب والرياضة بالمنوفية تصدر بيانًا عن أزمة مركز شباب الباجور ” لإزالة الخلط”
عربي ودولي

الخارجية الإيرانية: الحل الوحيد والعادل لقضية فلسطين يتمثل بإجراء استفتاء شعبي بمشاركة كل الأبناء الأصليين

النهار


أكدت الخارجية الإيرانية خلال بيانا أصدرتة حول آخر التطورات في فلسطين فيه أن الحل الوحيد والعادل لقضية فلسطين، يتمثل بإجراء استفتاء شعبي بمشاركة كل الأبناء الأصليين لأرض فلسطين".
وقالت الخارجية الإيرانية في بيانها التي أصدرته باللغة العربية،: "نود التأكيد على أن الحل الوحيد والعادل لقضية فلسطين، وفي إطار حق تقرير المصير، يتمثل في إجراء استفتاء شعبي، بمشاركة كل الأبناء الأصليين لأرض فلسطين، من المسلمين والمسيحيين واليهود".
ودانت إيران بشدة، "العدوان الصهيوني على أرض فلسطين والقدس الشريف وغزة الأبية، الذي أدى إلى استشهاد العشرات من المدنيين من النساء والأطفال، وتدمير العديد من المباني السكنية والمنازل والبيوت المأهولة، الأمر الذي يشكل انتهاكا فاضحا لمبادئ حقوق الإنسان والقوانين الدولية"، كما ورد في البيان.
وأضاف البيان: "للأسف الشديد، نحن نشهد تصاعدا كبيرا في اعتداءات الكيان الصهيوني، في ظل الدعم السافرِ لبعض الدول الغربية"، مشددا على أنه "من هذا المنطلق، نرى أن للشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل استعادة كافة حقوقه، الحق الطبيعي في الدفاع عن نفسه، وأن المقاومة المشروعة هي السبيل الوحيد لمواجهة العدوان والاحتلال، حتى اللحظة التي يستعيد فيها هذا الشعب الصامد، كافة حقوقه العادلة، وينجز سيادته على كامل ترابه".
وأوضحت الخارجية الإيرانية في بيانها أن "تكريس حقوق الشّعب الفلسطيني، ليس أمرا عربيا إسلاميا فحسب، بل هو مسؤولية دولية أيضا، وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومعها العالم الإسلامي والشعوب الإسلامية وكل الشعوب الحرة التي تلتزِم بقضية الدفاع عن المظلومين، تقف الى جانب الشعب الفلسطيني البطل، وتطالب الحكومات والمنظمات الدولية، التوقف عن انحيازها للمعتدي".

هذا ودعت طهران الشعوب والمنظمات الدولية والدول الإسلامية، وخاصة منظمة التعاون الإسلامي، إلى "الوقوف صفا واحدا إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم والأعزل، في مواجهة الاعتداءات الفظيعة والممارسات الإرهابية للجيش الصهيوني"، مشيرة إلى أنه "يجب أن تصنف الأعمال الإجرامية التي يرتكبها الكيان المحتل للقدس، من قبل المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة، كإبادة جماعية بحق شعب بأكمله، وكذلك كجرائم ضد الإنسانية".
وحذرت الخارجية الإيرانية المجتمع الدولي، من أن "الكيان الصهيوني يسعى من خلال زعزعة الأمن والاستقرار الإقليميين، لتحقيق أهدافه المشؤومة والخطيرة التي تؤدي في نهاية المطاف إلى تهديد الأمن والسلام على المستوى الدولي"، مطالبة مجلس الأمن الدولي بـ"تحمل مسؤولياته في الضغط على الكيان الإسرائيلي، لإيقاف عملياته العدوانية والإرهابية، وعدم السماح لالكيان المحتل للقدس وحماته بالتمادي في هدر حقوق الشعب الفلسطيني" .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري