السبت 20 أبريل 2024 01:36 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

أبو الغيط يحذر من الوضع المتدهور في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويطالب ادارة بايدن بدور فاعل في عملية السلام بالشرق الاوسط

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط من الوضع المتدهور يوميا في الاراضي الفلسطينية المحتلة جراء العدوان الاسرائيلي .
ودعا أبو الغيط الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة إدارة الرئيس جو بايدن، إلى الانخراط بشكل أكبر وأعمق وأكثر تأثيرًا في عملية السلام بالشرق الأوسط، على نحو يقضي على الأوهام التي خلّفتها الإدارة الأمريكية السابقة بأن إسرائيل ستحصل على كل شيء ولن يحصل الفلسطينيون على أي شيء.
جاء ذلك في كلمة أبو الغيط التي ألقاها نيابة عنه المراقب الدائم لجامعة الدول العربية السفير ماجد عبد الفتاح أمس أمام الجلسة الطارئة لمجلس الأمن التي عُقِدَت عبر تقنية الاتصال المرئي، لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط.
وشدد أبو الغيط على ضرورة وقف كافة انتهاكات حقوق الشعب الفلسطيني، والرجوع عن كافة الأعمال والسياسات الاستيطانية، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني من خلال آليات مبتكرة من مراقبي الأمم المتحدة، والسماح لسكان القدس بالتصويت في الانتخابات الفلسطينية.
وطالب أبو الغيط كلاً من مجلس الأمن الدولي، والجمعية العامة للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، باستمرار الضغط معًا لتنفيذ رؤية حل الدولتين، وألا يتم السماح لأي قوى خارجية، إقليمية أو دولية، باستغلال هذا الموقف المتأزم لتحقيق مكاسب في مفاوضات أو إعادة تفعيل اتفاقيات أخرى تخصها، أو أن تهدد وحدة الصف الدولي نحو تحقيق هدف إقامة الدولة الفلسطينية.