19 أغسطس 2022 04:17 22 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

القضية الفلسطنية تتصدر قمة السيسي وماكرون غدا

النهار

قال السفير سامح شكري وزير الخارجية: إن العلاقات بين مصر وفرنسا متميزة وهناك تنسيق على أعلى مستوى بين الرئيس السيسي، ونظيره ماكرون.


وأضاف شكري خلال حديثه على التليفزيون المصري أن القضية الفلسطينية ستتصدر محادثات الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي وأن مصر تسعى لتوفير أكبر قدر ممكن من الرعاية للفلسطينيين.


ووصل إلى العاصمة الفرنسية باريس اليوم الرئيس السيسي للمشاركة في كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، واللذين سيعقدان يومي ١٧ و ١٨ مايو الجاري على التوالي.


وقال السفير بسام بأن مشاركة الرئيس تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، وذلك فى ضوء العلاقات الوثيقة والمتنامية التى تربط بين مصر وفرنسا، فضلاً عن الدور المصري الحيوي لدعم المرحلة الانتقالية في السودان الشقيق على الصعيدين الإقليمى والدولى، وكذلك للثقل الذي تتمتع به مصر على مستوى القارة الأفريقية بما يساهم في تعزيز المبادرات الدولية الهادفة لدعم الدول الأفريقية


وأضاف المتحدث الرسمي، ان برنامج زيارة الرئيس إلى فرنسا يتضمن أيضاً عقد مباحثات قمة مع الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، وذلك لبحث موضوعات العلاقات الثنائية التي تشهد طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة، فضلاً عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري