الجمعة 19 أبريل 2024 05:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها

عربي ودولي

الجيش الإسرائيلي: نواجه أعلى وتيرة لإطلاق صواريخ على أراضينا

أقر جيش الاحتلال الصهيوني أن الدولة العبرية تتعرض لوابل من الصواريخ غير مسبوقة في تاريخها، على خلفية الجولة الجديدة من التصعيد حول قطاع غزة.


وأكد رئيس الجبهة الإسرائيلية الداخلية أوري جوردين، أثناء ندوة صحفية عقدها اليوم أن المقاومة الفلسطينية أطلقت منذ أن بدأ التصعيد الحالي حوالي 300 صاروخ علي الأراضي الإسرائيلية ،كما أنها في عام 2019 أطلقت 570 صاروخا و حرب لبنان مما يجعل الإجمالي 4500 صاروخ خلال 19 يوما.

وتابع ردا على سؤال عما إذا كانت هذه الوتيرة غير مسبوقة: "لا أعتقد كذلك فسحب، بل وأعرض ذلك عليكم".


ويأتي ذلك في أعقاب تأكيد أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على حسابه في "تويتر" اليوم الأحد "أن حركة حماس اطلقت 2900 صاروخ و سقط منها 450 صاروخ داخل حدود القطاع ".


وأشار المتحدث إلى أن الجيش الإسرائيلي اعترض في الليل الماضي رشقة جديدة من الصواريخ أطلقت من غزة على تل أبيب.


وأعلنت أمس "كتائب القسام" الذراع المسلح لحركة حماس، توجيه رشقة صاروخيةً تجاه تل أبيب وضواحيها.

هجوم صاروخي

وقالت القسام في بيان مقتضب، إن هذه الرشقة الصاروخية جاءت بالتزامن مع توجيه ضربةً صاروخيةً كبيرةً بعشرات الصواريخ لأسدود المحتلة.

وأضافت أن الهجوم الصاروخي يأتي "رداً على قصف الأبراج المدنية والبيوت الآمنة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن صافرات الإنذار تدوي حاليا في تل أبيب وضواحيها.

وقال: "حماس تتلقى ضربات موجعة تستهدف بنيتها وقادتها ومخازنها وهذه الضربات ستتواصل وستكبدها خسائر وهزائم".


برج الجلاء

وكانت طائرات إسرائيلية دمرت برج الجلاء بالكامل، وقصفت شقتين في برج القاهرة، وقبيل منتصف الليل قصفت برج الأندلس غرب غزة.