17 أكتوبر 2021 16:54 11 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

قمة مصرية – فرنسية بقصر الإليزية غدا

النهار

قال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك في كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، واللذين سيعقدان يومي ١٧ و ١٨ مايو الجاري على التوالي.



أضاف السفير بسام أن مشاركة الرئيس تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، فى ضوء العلاقات الوثيقة والمتنامية التى تربط بين مصر وفرنسا، فضلاً عن الدور المصري الحيوي لدعم المرحلة الانتقالية في السودان الشقيق على الصعيدين الإقليمى والدولى.

وكذلك للثقل الذي تتمتع به مصر على مستوى القارة الأفريقية بما يساهم في تعزيز المبادرات الدولية الهادفة لدعم الدول الأفريقية

كما كشف السفير بسام راضي عن عقد قمة مصرية فرنسية في قصر الإليزيه صباح غد الإثنين.

أضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في تصريحات للتليفزيون المصري أن العلاقات المصرية - الفرنسية ، شهدت تطورا كبيرًا ونقلة نوعية خلال السنوات الماضية.

أشار متحدث الرئاسية إلى وجود 16 شركة فرنسية تعمل داخل مصر في جميع المجالات

وتابع أن اللقاء سيتناول تعزيز أطر التعاون الثنائي وقضايا المنطقة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، مبينا أن الرئيس سيلتقى كبار المسؤولين الفرنسيين وعلى رأسهم وزير المالية الفرنسي.

أعلن السفير بسام راضى عن مجموعة من اللقاءات التي سيجريها الرئيس السيسي مع بعض رؤساء الدول والحكومات قائلا: جار الترتيب لها" خاصة لقاء رئيس المجلس الانتقالي السوداني ورؤساء حكومات إسبانيا والبرتغال ولقاءات ثنائية مع بعض الزعماء الأفارقة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري