الخميس 28 مارس 2024 10:53 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ: تحرير 8 محاضر مخالفات تموينية بمخابز سيدي سالم في حفل إفطار القنصلية السعودية.. محافظ الإسكندرية يؤكد متانة العلاقات بين البلدين إصابة عامل برش خرطوش بمشاجرة على خلافات الجيرة بسوهاج إصابة طالب وعامل في مشاجرة علة قطعة أرض زراعية بسوهاج مصرع طفلتين أثناء الاستحمام بسوهاج إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط خبيرة علم الفلك ” حياة الروح ” تنشر أبراج شهري مارس وأبريل امسية رمضانية من طراز خاص بالاوبرا : سعد العود يخاطب وجدان الجمهور على المكشوف إدارة الطيران الأمريكية تُصدر تحذير حول إحتمالية إلغاء الرحلات الجوية بالولايات المتحدة خلال ظاهرة الكسوف الكلي للشمس في 8 من أبريل القادم «شرشر» يعزي الدكتور مختار غباشي في وفاة والده النائب الأمريكي جيمي راسكين يُرسل للجنة الرقابة بالنواب الأمريكي حول الأعمال التجارية لجاريد كوشنر عندما كان مستشار لترامب خلال حفل إفطار الوحدة الوطنية: اتحاد المستثمرات العرب يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس الوطني للإدارة والاستثمار وتحالف...

أهم الأخبار

قمة مصرية – فرنسية بقصر الإليزية غدا

قال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك في كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، واللذين سيعقدان يومي ١٧ و ١٨ مايو الجاري على التوالي.



أضاف السفير بسام أن مشاركة الرئيس تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، فى ضوء العلاقات الوثيقة والمتنامية التى تربط بين مصر وفرنسا، فضلاً عن الدور المصري الحيوي لدعم المرحلة الانتقالية في السودان الشقيق على الصعيدين الإقليمى والدولى.

وكذلك للثقل الذي تتمتع به مصر على مستوى القارة الأفريقية بما يساهم في تعزيز المبادرات الدولية الهادفة لدعم الدول الأفريقية

كما كشف السفير بسام راضي عن عقد قمة مصرية فرنسية في قصر الإليزيه صباح غد الإثنين.

أضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في تصريحات للتليفزيون المصري أن العلاقات المصرية - الفرنسية ، شهدت تطورا كبيرًا ونقلة نوعية خلال السنوات الماضية.

أشار متحدث الرئاسية إلى وجود 16 شركة فرنسية تعمل داخل مصر في جميع المجالات

وتابع أن اللقاء سيتناول تعزيز أطر التعاون الثنائي وقضايا المنطقة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، مبينا أن الرئيس سيلتقى كبار المسؤولين الفرنسيين وعلى رأسهم وزير المالية الفرنسي.

أعلن السفير بسام راضى عن مجموعة من اللقاءات التي سيجريها الرئيس السيسي مع بعض رؤساء الدول والحكومات قائلا: جار الترتيب لها" خاصة لقاء رئيس المجلس الانتقالي السوداني ورؤساء حكومات إسبانيا والبرتغال ولقاءات ثنائية مع بعض الزعماء الأفارقة.