17 سبتمبر 2021 22:06 10 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
جامعة المنيا تخصص منحه مجانية ل «ماليزة» للدراسة بكلية الطب( 7 ) حالات اختناق نتيجه حادث حريق بمصنع للزجاج بالعاشر من رمضان محافظ المنوفية : فتح (9) مراكز جديدة لتلقى لقاح كورونا بدءآ من الغد تيسيراً على المواطنين رئيس جامعة مدينة السادات يشارك في إطلاق منتدى ”تكنولوجيا التعليم في عصر التحول الرقمي”رئيس مرسي علم : وسط فرحة عارمة من أهالى ومشايخ وعواقل قرية حماطة لتوزيع عدد 60 وحدة توطينسفير السودان بالقاهرة: مصر الحديثة تشهد نهضة غير مسبوقة وعلاقاتنا استراتيجيةمساجد السعودية توحّد خطبة الجمعة للتذكير بنعمة توحيد البلاد تزامنًا مع اليوم الوطنيتكتل «الجمهورية القوية» يقرر حجب الثقة عن الحكومة اللبنانية الجديدةاليونان تسجل 2255 إصابة جديدة بفيروس كورونا و39 وفاةمحكمة فيدرالية تحكم بإنهاء سياسة الإدارة الأمريكية في إرجاع المهاجرين غير الشرعيين إلى المكسيكرئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: دولة الاحتلال تريد تقسيم الضفة الغربية إلى «كانتونات» لخنق الفلسطينيينالصحة البريطانية: مخازننا تضم بـ 2.8 مليار جنيه إسترليني معدات طبية غير مطابقة للمواصفات
المرأة والبيت

فوائد مصل اللبن .. علاقته بـ فيروس كورونا

النهار

آلام العضلات من أبرز أعراض فيروس كورونا في الموجة الثالثة، كما أنها من الأثار الجانبية أيضا التي تتركها العدوى على المتعافين، لذلك يجب أن يتخذ الأشخاص جميع الاحتياطات لتقوية العضلات.

واثبتت مجموعة دراسات علمية أن مصل اللبن من أبرز المكونات التي تساعد على تقوية العضلات بطريقة سريعة، وذلك حسب موقع “healthline”.

ونستعرض خلال التقرير التالي فوائد مصل اللبن على الصحة وعلاقته بـ فيروس كورونا :

1- مصدر للبروتين

يتمتع بروتين مصل اللبن بقيمة غذائية عالية جدًا، وهو أحد أفضل المصادر الغذائية للبروتين عالي الجودة، كما إنه سهل الهضم للغاية، ويتم امتصاصه بسرعة مقارنة بالبروتينات الأخرى.

2- يعزز نمو العضلات

يعتبر بروتين مصل اللبن ممتازًا لتعزيز نمو العضلات والحفاظ عليها عندما يقترن بتدريب القوة.

3- خفض ضغط الدم

قد تخفض بروتينات مصل اللبن من ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، وهذا بسبب الببتيدات النشطة بيولوجيًا التي تسمى لاكتوكينين.

4- علاج مرض السكري من النوع 2

بروتين مصل اللبن فعال في تعديل مستويات السكر في الدم، خاصة عند تناوله قبل أو مع وجبات عالية الكربوهيدرات، وقد يكون مفيدًا بشكل خاص للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

5- تقليل الإلتهابات

ثبت أن الجرعات العالية من بروتين مصل اللبن تقلل من مستويات بروتين سي التفاعلي في الدم، مما يشير إلى أنه يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب.

6- مفيد لمرض التهاب الأمعاء

قد يكون لمكملات بروتين مصل اللبن آثار مفيدة على مرض التهاب الأمعاء.

7- الشعور بالشبع

بروتين مصل اللبن مشبع جدًا، حتى أكثر من أنواع البروتين الأخرى، وهذا يجعلها إضافة مفيدة لنظام غذائي لفقدان الوزن.

8- إنقاص الوزن

يعد تناول الكثير من البروتين طريقة فعالة جدًا لفقدان الوزن، وتظهر بعض الدراسات أن بروتين مصل اللبن قد يكون له تأثيرات أكبر من أنواع البروتين الأخرى.

9- خفض مستوى الكوليسترول

قد يؤدي تناول مكملات بروتين مصل اللبن بجرعات عالية على المدى الطويل إلى خفض مستويات الكوليسترول.

10- مضاد للأكسدة

قد تقوي مكملات بروتين مصل اللبن دفاعات الجسم المضادة للأكسدة عن طريق تعزيز تكوين الجلوتاثيون، أحد مضادات الأكسدة الرئيسية في الجسم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري