الخميس 18 أبريل 2024 10:45 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خسائر فادحة.. حريق ضخم يلتهم مخبز وإصابة 3 أشخاص في قنا الاتحاد العام للقبائل المصرية والعربية يوقع مذكرة تفاهم مع السودان لتوحيد شعبي وادي النيل ضرب لاعب بيراميدز.. محاكمة حسين الشحات لاتهامه بالتعدي على «الشيبي» دون وقوع إصابات... الحماية المدنية تسيطر على حريق مخزن كاوتش مستعمل بشبرا الخيمة ”أسناني معوجة بسببها”.. هنا الزاهد ترد على تشبيهها بـ نجلاء فتحي مايا دياب تثير الجدل بسبب صورها بفستان الزفاف وزير السياحة والآثار يتابع آخر مستجدات مشروع تطوير خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة برلماني: تصريحات السيسي والعاهل البحريني جاءت كاشفة لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية هنا غزة.. ”أفلام من المسافة صفر” تدعم غزة بمهرجان أسوان الدولي السيتى ومدريد الى الاشواط الاضافية بعد التعادل الايجابى 1 / 1 أرسنال يودع أبطال أوروبا بعد الخسارة بهدف نظيف أمام بايرن ميونخ الرئيس الأمريكي بايدن: إيران تُريد إبادة الدولة اليهودية الوحيدة في العالم

المرأة والبيت

فوائد مصل اللبن .. علاقته بـ فيروس كورونا

آلام العضلات من أبرز أعراض فيروس كورونا في الموجة الثالثة، كما أنها من الأثار الجانبية أيضا التي تتركها العدوى على المتعافين، لذلك يجب أن يتخذ الأشخاص جميع الاحتياطات لتقوية العضلات.

واثبتت مجموعة دراسات علمية أن مصل اللبن من أبرز المكونات التي تساعد على تقوية العضلات بطريقة سريعة، وذلك حسب موقع “healthline”.

ونستعرض خلال التقرير التالي فوائد مصل اللبن على الصحة وعلاقته بـ فيروس كورونا :

1- مصدر للبروتين

يتمتع بروتين مصل اللبن بقيمة غذائية عالية جدًا، وهو أحد أفضل المصادر الغذائية للبروتين عالي الجودة، كما إنه سهل الهضم للغاية، ويتم امتصاصه بسرعة مقارنة بالبروتينات الأخرى.

2- يعزز نمو العضلات

يعتبر بروتين مصل اللبن ممتازًا لتعزيز نمو العضلات والحفاظ عليها عندما يقترن بتدريب القوة.

3- خفض ضغط الدم

قد تخفض بروتينات مصل اللبن من ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، وهذا بسبب الببتيدات النشطة بيولوجيًا التي تسمى لاكتوكينين.

4- علاج مرض السكري من النوع 2

بروتين مصل اللبن فعال في تعديل مستويات السكر في الدم، خاصة عند تناوله قبل أو مع وجبات عالية الكربوهيدرات، وقد يكون مفيدًا بشكل خاص للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

5- تقليل الإلتهابات

ثبت أن الجرعات العالية من بروتين مصل اللبن تقلل من مستويات بروتين سي التفاعلي في الدم، مما يشير إلى أنه يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب.

6- مفيد لمرض التهاب الأمعاء

قد يكون لمكملات بروتين مصل اللبن آثار مفيدة على مرض التهاب الأمعاء.

7- الشعور بالشبع

بروتين مصل اللبن مشبع جدًا، حتى أكثر من أنواع البروتين الأخرى، وهذا يجعلها إضافة مفيدة لنظام غذائي لفقدان الوزن.

8- إنقاص الوزن

يعد تناول الكثير من البروتين طريقة فعالة جدًا لفقدان الوزن، وتظهر بعض الدراسات أن بروتين مصل اللبن قد يكون له تأثيرات أكبر من أنواع البروتين الأخرى.

9- خفض مستوى الكوليسترول

قد يؤدي تناول مكملات بروتين مصل اللبن بجرعات عالية على المدى الطويل إلى خفض مستويات الكوليسترول.

10- مضاد للأكسدة

قد تقوي مكملات بروتين مصل اللبن دفاعات الجسم المضادة للأكسدة عن طريق تعزيز تكوين الجلوتاثيون، أحد مضادات الأكسدة الرئيسية في الجسم.