19 سبتمبر 2021 13:34 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
محافظ المنيا يكلف نائبه بمتابعة الحالة العامة داخل المستشفيات ومراكز تلقي اللقاحأمن المنيا: إتمام الصلح في النزاع القائم بين عائلتين في ديرمواس ومغاغةكيروش يعلن قائمة المحترفين المبدئية لمعسكر ليبياإشادة روسية بعرض «طريق» الراقص في مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأةالجريدة الرسمية تنشر قرار التعليم بنزع ملكية الجزء المتبقى من مدرستين بدمياطبسيوني وسويلم مندوبان عن الاتحاد في رابطة الأندية.. وتزكية الأعضاء الخمسةتنسيق الدبلومات الفنى.. استمرار فتح باب حجز اختبارات القدرات بالموقع الإلكترونىمحافظ القاهرة يستعرض مع مسئولى مركز معلومات شبكات المرافق إنجازات 2021الموافقة على مقترح تحويل البرلمان العربي إلى برلمان إلكتروني بالكامل بحلول 2022وزيرة التجارة تبحث مع إحدى كبريات الشركات الأمريكية المتخصصة في مجال الملابس الجاهزة ضخ استثمارات جديدة بمصروزير الرياضة يهنئ لاعب مركز شباب كفر مجر ونادي دسوق لإنتقاله للنادي الأهليالإسكان: الانتهاء من الهيكل الخرساني لـ15برجا بالعلمين الجديدة وتنفيذ 30 ألف وحدة أخرى
عربي ودولي

مسئولون إسرائليون يبلغون الوفد الأمريكي برغبتهم في وقف إطلاق النار

موقف إسرائيل بكل ما يتعلق بوقف إطلاق النار وإنهاء العملية العسكرية".
موقف إسرائيل بكل ما يتعلق بوقف إطلاق النار وإنهاء العملية العسكرية".

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن مبعوث الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل، هادي عمرو، التقى اليوم الأحد، بوزير الجيش بيني جانتس ومسؤولين كبار آخرين في إطار جهود وقف العملية العسكرية بقطاع غزة.

وأضافت الصحيفة، أن المبعوث الأمريكي بحث مع غانتس التصعيد في غزة والأوضاع في الضفة الغربية وسبل خفض التوتر بغية التوصل لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة، بحسب وكالة "معاً" الفلسطينية.

وقال جانتس للوفد الأمريكي أن إسرائيل تسعى إلى إحلال وقف إطلاق نار طويل الأجل.

في ذات السياق نقل موقع "واللا" الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن مسؤولين في المستويين السياسي والعسكري الإسرائيلي، قولهم: إنه يتعين على إسرائيل أن تبدأ بالتقدم نحو إنهاء العدوان على غزة والشروع في اتصالات من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار، وذلك على خلفية تزايد الضغوط الدولية على إسرائيل وتدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، فإن إحدى القضايا المطروحة على طاولة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، الذي سيجتمع خلال اليوم، تتعلق بالاقتراح المصري للشروع باتصالات حول وقف إطلاق نار أو الاستمرار في العدوان وتصعيده.

وأضاف أن الاعتقاد في جهاز الأمن الإسرائيلي هو أن "معظم غايات العمليات الجوية استنفدت، وتوسيع آخر للعملية العسكرية يعني اجتياحًا بريًا في غزة، وهو أمر يؤيده عدد قليل جدًا من المسؤولين في الحكومة. ولذلك، فإن مسؤولين إسرائيليين يقولون إن على إسرائيل تغيير موقفها والقول للوسطاء المصريين إنه إذا كان لدى حماس اقتراحًا لوقف إطلاق النار، فإسرائيل مستعدة للاستماع".

ونقل "واللا" عن مسؤول إسرائيلي رفيع تقديره أنه "ستبدأ اليوم زحزحة في موقف إسرائيل بكل ما يتعلق بوقف إطلاق النار وإنهاء العملية العسكرية".

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أنه "تتزايد الضغوط الدولية، خاصة من جانب الولايات المتحدة. ولم ينقل الأمريكيون مطلبا حازمًا لإنهاء العملية العسكرية، لكنهم ألمحوا إلى ذلك بنعومة خلال محادثة الرئيس بايدن مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وكذلك خلال محادثات وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، مع وزير الجيش، بيني جانتس".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري