النهار
الخميس 25 يونيو 2026 06:03 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درة ‎ تعود لبطولة فيلم ”حين يكتب الحب” وتبدأ التصوير قريبًا انطلاق فعاليات اليوم الثاني من التصفيات النهائية لمسابقة «مواهب وقدرات» للطلاب الوافدين بالأزهر وزير الاستثمار يشهد افتتاح صوامع التصدير الجديدة لشركة تيتان مصر بالإسكندرية عودة فتاة متغيبة بالقليوبية بعد 3 أيام.. غادرت منزلها بإرادتها بسبب خلافات أسرية دون إصابات.. خروج قطار عن مساره أثناء دخوله سكة التخزين بمحطة بنها مبادرة «لغتنا الجميلة» تواصل اكتشاف المواهب الأدبية وتكرم المبدعين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة خطوة نحو المستقبل.. بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية ومياه القليوبية لتأهيل الكوادر الهيئة العامة للاستثمار تستضيف وفدًا رفيع المستوى من مدغشقر لتعزيز التعاون الاستثماري وتبادل الخبرات القبض علي المتهمين في واقعة الاعتداء على بائع بطيخ بـ”كتر” في مركز أبشواي القبض علي قائد دراجة نارية قام بالتحرش بفتاة من ذوي الهمم في الجيزة بعد فضحه بفيديو متداول وزير الاستثمار يتفقد مصنع كولد أليكس للصناعات الغذائية ضمن جولة موسعة بمحافظة الإسكندرية قرار جمهوري بعفو رئاسي عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

رياضة

الأهلي يتقدم بشكوى عاجلة للـ«كاف» ضد حكم مباراته مع صن داونز

تقدم النادي اليوم بشكوى عاجلة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد الحكم السنغالي ماجيتي نداي الذي ارتكب العديد من الأخطاء الواضحة أثرت على نتيجة مباراة الذهاب في دور الثمانية لدوري الأبطال بين الأهلي وصن داونز والتي جرت مساء أمس بملعب «الأهليwe السلام».. وذكر النادي في شكواه بعض الأخطاء التي ارتكبها الحكم منها ضربة الجزاء التي لم يحتسبها لمهاجم الأهلي «محمد شريف» والتي كان يستوجب مع احتسابها طرد حارس مرمى صن داونز الذي استخدم القوة المفرطة ضد لاعب الأهلي داخل منطقة الجزاء.. كما أشار الأهلي في ذات الشكوى إلى عدم قيام حكم المباراة بتوفير الحماية الكافية للاعبي الأهلي الذين تعرضوا للعنف من لاعبي صن داونز، ولم يشهر لهم الحكم السنغالي البطاقة الصفراء إلا مرة واحدة.. في المقابل قام الحكم بإشهار البطاقة الصفراء للاعبي الأهلي ثلاث مرات. واحدة منها للمدافع «بدر بانون» قبل مرور 20 دقيقة من زمن المباراة؛ بدعوى تعمده إضاعة الوقت، وهو أمر يتنافى مع المنطق؛ لأنه من غير المعقول أن يقوم لاعب بإضاعة الوقت في هذا التوقيت من زمن المباراة.. وأكد الأهلي في شكواه للاتحاد الإفريقي أن الحكام يرتكبون أخطاء مؤثرة في هذه الأدوار الإقصائية. وهو ما يترتب عليها ضياع جهود منظومة عمل بالكامل، وإهدار ملايين من الدولارات تقوم الأندية بإنفاقها على شراء لاعبين والتعاقد مع أجهزة فنية. فضلًا عن عناء السفر الذي تتعرض له الفرق بين دول القارة المختلفة.. وفي ختام شكواه أكد النادي على ثقته الكاملة في عدالة الـ «كاف» والحفاظ على حقوق كل الأندية وحرصه على نجاح المسابقة، وطالب بتفعيل أكثر لمراقبة أداء الحكام لتفادي مثل هذه الخطاء.. كما طالب بضرورة تطبيق تقنية الـ«VAR» في المباريات المقبلة لتوفير المزيد من العدالة بين الفرق المتنافسة. لاسيما أن الأهلي كان يتمنى الاستعانة بحكم الفيديو المساعد الـ«VAR» مع بداية دور المجموعات خاصة أن المسابقات الإفريقية التي يعتز النادي بالمشاركة فيها مع أشقائه لا تقل عن المنافسات الأوربية.