27 سبتمبر 2021 09:34 20 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

تأكد وجود إصابات جماعية بين المسلمين في كوريا الجنوبية بعد أدائهم صلاة عيد الفطر

النهار

تأكدت اليوم السبت، إصابة 10 أشخاص بين المسلمين الأجانب بكوريا الجنوبية الذين شاركوا في صلاة عيد الفطر بمساجد مدينة كيمهيه بإقليم كيونغ سانغ الجنوبي، مما أثار قلق السلطات الصحية من زيادة محتملة في عدد الإصابات المرتبطة بها.

وقالت حكومة المدينة الواقعة على بعد 449 كيلومترا جنوب شرق العاصمة سيول، إن صلاة عيد الفطر أقيمت في 5 أماكن في وسط المدينة، وعلى رأسها موقف السيارات في مدينة غايا الترفيهية، صباح يوم الخميس 13 مايو.

ووفقًا لوكالة "يونهاب" الرسمية الكورية، فقد تجمع 978 أجنبيًّا، وهم من الجنسيات الأوزبكية والإندونيسية وغيرها، في صلاة عيد الفطر المقامة في موقف السيارات في مدينة غايا الترفيهية، وما مجموعه 800 أجنبي في 4 أماكن أخرى. وارتدى جميع الحضور كمامات الوجه، وتم نشر المسئولين الحكوميين وضباط الشرطة في أماكن صلاة عيد الفطر لتوجيه الإرشادات والتحقق من التزام الحضور بقواعد الحجر الصحي.

وكانت المدينة قد رصدت إصابة 5 أفراد من أسرة أوزبكية تدير محل البقالة "UZBEGIM" هناك، ومواطنون أوزبك آخرين مرتبطتين بالمحل، في أيام العيد الثلاثة الخميس والجمعة واليوم السبت.

وقد أنشأت المدينة مركزا مؤقتا لاختبارات كورونا في موقف السيارات في مدينة غايا الترفيهية، حيث خضع لاختبارات كورونا 143 مسلما أوزبكيا ممن زاروا محل البقالة "UZBEGIM" أو ممن تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا من جميع الحاضرين المسلمين الأوزبك في صلاة عيد الفطر طواعية، وتم تأكيد إصابة 10 منهم بالفيروس وظهرت نتائج الاختبارات للباقي سلبية.

وبهذا بلغ إجمالي عدد الأجانب المصابين بكورونا المرتبطين بصلاة عيد الفطر في مدينة كيمهيه ومحل البقالة 17 أجنبيًّا. ونتيجة لذلك، قررت حكومة المدينة في وقت سابق من اليوم تشغيل مركز مؤقت إضافي لإجراء اختبارات كورونا في ملعب "جينيونغ" العام في المدينة اعتبارًا من الساعة 2 بعد ظهر اليوم وحتى يوم 16 مايو، للكشف عن المزيد من الأجانب المصابين المحتملين بكورونا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري