الجمعة 26 أبريل 2024 02:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

تأكد وجود إصابات جماعية بين المسلمين في كوريا الجنوبية بعد أدائهم صلاة عيد الفطر

تأكدت اليوم السبت، إصابة 10 أشخاص بين المسلمين الأجانب بكوريا الجنوبية الذين شاركوا في صلاة عيد الفطر بمساجد مدينة كيمهيه بإقليم كيونغ سانغ الجنوبي، مما أثار قلق السلطات الصحية من زيادة محتملة في عدد الإصابات المرتبطة بها.

وقالت حكومة المدينة الواقعة على بعد 449 كيلومترا جنوب شرق العاصمة سيول، إن صلاة عيد الفطر أقيمت في 5 أماكن في وسط المدينة، وعلى رأسها موقف السيارات في مدينة غايا الترفيهية، صباح يوم الخميس 13 مايو.

ووفقًا لوكالة "يونهاب" الرسمية الكورية، فقد تجمع 978 أجنبيًّا، وهم من الجنسيات الأوزبكية والإندونيسية وغيرها، في صلاة عيد الفطر المقامة في موقف السيارات في مدينة غايا الترفيهية، وما مجموعه 800 أجنبي في 4 أماكن أخرى. وارتدى جميع الحضور كمامات الوجه، وتم نشر المسئولين الحكوميين وضباط الشرطة في أماكن صلاة عيد الفطر لتوجيه الإرشادات والتحقق من التزام الحضور بقواعد الحجر الصحي.

وكانت المدينة قد رصدت إصابة 5 أفراد من أسرة أوزبكية تدير محل البقالة "UZBEGIM" هناك، ومواطنون أوزبك آخرين مرتبطتين بالمحل، في أيام العيد الثلاثة الخميس والجمعة واليوم السبت.

وقد أنشأت المدينة مركزا مؤقتا لاختبارات كورونا في موقف السيارات في مدينة غايا الترفيهية، حيث خضع لاختبارات كورونا 143 مسلما أوزبكيا ممن زاروا محل البقالة "UZBEGIM" أو ممن تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا من جميع الحاضرين المسلمين الأوزبك في صلاة عيد الفطر طواعية، وتم تأكيد إصابة 10 منهم بالفيروس وظهرت نتائج الاختبارات للباقي سلبية.

وبهذا بلغ إجمالي عدد الأجانب المصابين بكورونا المرتبطين بصلاة عيد الفطر في مدينة كيمهيه ومحل البقالة 17 أجنبيًّا. ونتيجة لذلك، قررت حكومة المدينة في وقت سابق من اليوم تشغيل مركز مؤقت إضافي لإجراء اختبارات كورونا في ملعب "جينيونغ" العام في المدينة اعتبارًا من الساعة 2 بعد ظهر اليوم وحتى يوم 16 مايو، للكشف عن المزيد من الأجانب المصابين المحتملين بكورونا.