7 يوليو 2022 10:02 8 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
السعودية تتوعد محاولي تسييس الحج بـ«محاكمات فورية»مارجريت تاتشر ”السمراء”.. زلزال سويلا برافرمان يهز عرش ”جونسون”مرتضى منصور وفريد الديب.. ”صراع الأفيال” يشعل قضية نيرة أشرف بعد الحكم بإعدام القاتل”ذبحوها مرتين”.. أول تصريح لـ«مرتضى منصور» بعد إعلانه الدفاع عن نيرة أشرفبعد أزمة ماكرون وبوتن.. كيف تتم محادثات الهاتف بين الرؤساء؟المنوفية : مصرع طالب بكلية الطب إثر سقوطه من الطابق السادس بقرية ميت شهالة بمركز الشهداءبتكلفة 50 مليون تغطية ورصف طريق أبو حاكم ، ميت أبو علي بمركز الزقازيقالأهلي يوافق على طلب حسين الشحات بإجراء تدخل جراحيمقابل 4 ملايين دولار.. عمر ربيع ياسين يعلن انتقال طارق حامد إلى هذا الناديموسكو تهدد الولايات المتحدة باستعادة ولاية آلاسكا الأمريكية ”الروسية سابقا””الأرصاد” تكشف تفاصيل حالة الطقس يوم الجمعة وقفة عرفاترئيس جامعة الزقازيق يقدم التهنئة للواء طيار أ.ح / يسرى هلال بمناسبة تعيينه مديرا للكلية الجوية
عربي ودولي

منظمة العفو الدولية: المجتمع الدولي يحتاج إلى اتخاذ موقف حازم ضد تجاهل إسرائيل المستمر والصارخ لحياة الفلسطينيين

النهار

كشفت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، إن هناك تقارير مقلقة من فلسطين تدل على وجود أنماط سابقة من القوة المفرطة.
وبحسب بيان لها نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قالت المنظمة، إن "المجتمع الدولي يحتاج إلى اتخاذ موقف حازم ضد تجاهل إسرائيل المستمر والصارخ لحياة الفلسطينيين".
وأوضحت أن "هناك تقارير مقلقة تتحدث عن مقتل ما لا يقل عن 10 فلسطينيين على أيدي القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة اليوم، ما يعكس أنماطًا سابقة من القوة المفرطة".
وكانت في تغريدة سابقة، أكدت المنظمة الدولية أنه "على المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لمعالجة الأسباب الجذرية لاندلاع العنف الأخير، بما في ذلك الإفلات من العقاب على جرائم الحرب والانتهاكات الأخرى التي طال أمدها، ضاربة المثل بالإخلاء القسري وسلب الفلسطينيين منازلهم في الشيخ جراح وغيره".
يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية قد أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 139 فلسطينيًا، بينهم 39 طفلًا و22 سيدة، وإصابة أكثر من 950 بجروح، وفق البيانات الرسمية لوزارة الصحة الفلسطينية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري