2 ديسمبر 2021 11:52 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهرجنوب إفريقيا تسجل ارتفعا عدد الإصابات الجديدة بفيروس كوروناجوتيريش يدعو السودانيين إلى القبول بالاتفاق الذي أبرمه حمدوك مع الجيشوزير الإسكان يصل ”سانت كاترين” لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس السيسيلمدة أسبوعين.. الإسكان تفتح باب التظلمات لغير المقبولين بـ”سكن لكل المصريين 2” الأحد المقبلالجامعة العربية تؤكد على ضرورة احترام حقوق الانسان وصون الكرامة الانسانية للمهاجرين واللاجئينالخشت: حوافز جامعة القاهرة ساهمت في زيادة عدد الناشرين إلى 1512 باحثًا من أعضاء هيئة التدريسالقوى العاملة: بدء التدريب على صيانة المحمول من 15 ديسمبر الجاري بالوادي الجديدلقاءات ثنائية مكثفة لقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة فى ”إيديكس 2021”غلق جزئى غدا لشارع التحرير وتقاطعه مع ”النور وميدان الجلاء” بالاتجاهين يومين”الأموال العامة” تسقط أخطر عصابات الاتجار فى العملة بالسوق السوداءدعوى قضائية لإلزام اللجنة الأولمبية بقبول أوراق ترشح لاعب بانتخابات التايكوندو
عربي ودولي

أسوشيتدبرس: ضرب إسرائيل لمبنى مكتب الوكالة بغزة محاولة لإسكات التغطية الصحفية

النهار

قالت وكالة أسوشيتدبرس إن الضربات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة قد دمرت مبنى مرتفع فى مدينة غزة يوجد به مكاتب صحيفة منها ما يخص الوكالة نفسها وغيرها من وسائل الإعلام، فيما وصفته أسوشيتدبرس بأحدث خطوة من الجيش لإسكات التغطية الصحفية من الأراضى فى ظل ما وصفته بمعركته مع حماس.

وجاءت الضربة بعد ساعة من إصدار الجيش الإسرائيلى أمرا بإخلاء المبنى الذى يوجد به أيضا مكتب الجزيرة ومكاتب أخرى وشقق سكنية، وأدت الضربة إلى انهيار المبنى المكون 12 طابقا محدثا عاصفة قوية من الغبار، ولم يكن هناك تفسيرا على الفور لأسباب استهداف المبنى.

وجاءت الضربة بعد ساعات من ضربة إسرائيلية أخرى على مخيم للاجئين فى مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل أغلبهم من الأطفال، فى الضربة الأكثر دموية فى الصراع الحالى.

وأشارت الوكالة إلى أن العنف المتصاعد فى المنطقة أثار مخاوف من انتفاضة فلسطينية جديدة، حيث لم تكن هناك محادثات سلام منذ سنوات.

ويحيى الفلسطينيون اليوم السبت ذكرى النكبة عندما تأسست دولة إسرائيل المحتلة فى عام 1948.

وقد وصل الدبلوماسى الأمريكى هادى عمرو، يوم الجمعة، إلى المنطقة فى إطار مساعى واشنطن لتهدئة الصراع، ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولى غدا الأحد لبحث الأمر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري