28 سبتمبر 2021 18:56 21 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد مان سيتي والقنوات الناقلةالوزير د.المالكي: توجهنا للجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لمواجهة مخاطر رفع العلم الإسرائيلي داخل الاقصىالجامعة العربية تقوم بتجميع القوانين الاسترشادية المعتمدة من مجلس وزراء الصحة العرب الجامعة العربية تنظم مائدة مستديرة حول سياسات العلاقات الاقتصادية العربية الأوروبية بعد انتشار كورونا”إقامة مستثمر” .. مبادرة عُمانية جديدة تمنح المستثمرين إقامات طويلة بالسلطنةدوري أبطال أوروبا.. ناجلسمان: الباريرن يستهدف الفوز على دينامو كييف وصدارة المجموعةميلان ضد أتليتكو مدريد.. سواريز يبحث فك عقدته فى دورى أبطال اوروبا اليوموصول نزونزى بطل العالم إلى الريان القطرى تمهيداً لتقديمه بعد رودريجيزموعد مباراة ريال مدريد ضد شيريف تيراسبول فى دورى أبطال أوروبا والقنوات الناقلةبوتشيتينو يعلق على قلة أهداف الثلاثى النارى ميسى ونيمار ومبابىبوتشيتينو يعلق على قلة أهداف الثلاثى النارى ميسى ونيمار ومبابىتوخيل: يوفنتوس يملك عقلية انتصارية.. وأتحمل خسارة تشيلسي ضد مان سيتي
تقارير ومتابعات

التنظيم والإدارة: الانتهاء من تدريب 4 آلاف و 900 موظف مرشح للانتقال للعاصمة الإدارية خلال أبريل الماضي

النهار

أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن الانتهاء من تدريب 4 آلاف و 942 موظفا مرشحا للانتقال إلى العاصمة الإدارية من الوزارت والجهات المختلفة وذلك خلال شهر أبريل الماضي، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

وقال رئيس الجهاز إن الخطة التنفيذية لتدريب موظفي الجهاز الإداري للدولة المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة تشمل، حزمة برامج أساسية والتي تقدم لكل المرشحين، وتشمل تزويد الموظفين بالموضوعات المتعلقة برفع الوعي الوطني وباللياقة الوظيفية، ومفاهيم وأبعاد الأمن القومي، وتحديات الأمن القومي المصري، وشرح مفهوم حروب الجيل الرابع، ومقومات نجاح الدولة، ونطاقات الأمن القومي، والتوعية بمؤسسات الدولة المصرية والمشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها في المجالات المختلفة، ومفاهيم الحوكمة ومكافحة الفساد، فضلا عن المهارات الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي.

وأضاف أن الخطة تضم أيضا تدريب الموظفين المرشحين على حزمة برامج الجدارات والتي تُبنى على أساس نتائج تقييم الجدارات السلوكية التي قامت بها وزارة التخطيط، وفي هذا الإطار تم الانتهاء من إعداد "كارت" تدريبي لكل موظف مرشح للانتقال، بحيث يكون التدريب مستجيبًا للاحتياجات من الجدارات السلوكية التي تم التقييم على أساسها، وعليه سيتم تدريب من يحتاج إلى جدارة معينة وفقًا للتقييم، وتشمل هذه الجدارات السلوكية كلا من: الدافعية للإنجاز، والاتزان الوجداني، وفعالية الاتصال، وكفاءة التعامل مع الواقع، وكفاءة الأداء، والانفتاح على الخبرة، والثقة بالنفس، والعمل الجماعي، واتخاذ القرار، وإدارة الوقت.

وتشمل الخطة التدريبية أيضا حزمة البرامج التخصصية، حيث يتم تدريب كل مجموعة في مجال عملها مثل الموارد البشرية، وتدريب العاملين بإدارة التعاقدات، وتدريب العاملين بالشئون القانونية، ويتم التنسيق في هذه البرامج مع الوزارات والأجهزة المعنية كل فيما يخصه، كما تشمل حزمة برامح التطبيقات من خلال تدريب عملي على كيفية إجادة استعمال التطبيقات المقرر تعميمها في العاصمة الإدارية الجديدة بحيث يكون الموظفون المنتقلون على دراية كاملة قبل الانتقال بكيفية تشغيل واستخدام هذه البرامج.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري