31 يوليو 2021 13:35 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
طلاب الأدبي بالازهر يودعون امتحانات الثانوية بالاحتفال والرقص أمام اللجانمحافظ أسيوط يلتقى نائب رئيس شركة المقاولون العرب لمناقشة مشروعات تطوير الريف المصرىالمنوفية: مجمع زراعي جديد بشنشور ضمن مبادرة حياة كريمةتعليم المنيا: إلغاء التناوب بالابتدائي والإعدادي قبل امتحانات الدور الثانيأورمان المنوفية: معرض مجاني للأثاث والأجهزة الكهربائية.. وتوصيل مياه الشرب لـ 59 أسرةالدقهلية: بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاحات كورونا من خلال 8 مكاتب بالمحافظة«تجارية المنيا» تدعو منتسبيها لسرعة التسجيل على «النافذة» قبل أكتوبرمباراة مصر والبرازيل.. راقصو السامبا يحافظون على هدف التقدم بعد 60 دقيقةالشناوى يواصل التصدى ويمنع هدفا مؤكدا للبرازيل فى الدقيقة 55.. فيديوالمنوفية: إستمرار متابعة أعمال النظافة وتسوية الشوارع بأشمونالمنوفية: الزرقانى يتابع إدارة سوق منوف العمومىمحافظ أسيوط يكرم مدير هيئة الأبنية التعليمية لتفانيه فى عمله
أهم الأخبار

التضامن: 580 مليون جنيه منحًا للجمعيات الأهلية خلال أبريل 2021

النهار

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن قيمة المنح والهبات للجمعيات والمؤسسات الأهلية التي تمت الموافقة عليها خلال الفترة من 1 أبريل حتى 30 أبريل 2021 قد بلغت حوالي 850 مليونا و525 ألف جنيه، وبلغ عدد المنح 231 تم تخصيصها لـ 96 جمعية أهلية، وقد تم الحصول عليها من 142 جهة مانحة .


وأكد أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العمل الاهلي أن الجمعيات المركزية حصلت على النسبة الأكبر من هذه المنح بنسبة بلغت 56.48 % يليها جمعيات القاهرة بنسبة تقدر بنحو 18.21 % ، مضيفًا أن أكثر المحافظات التي استفادت من المنح هي القاهرة والجيزة والمنيا وسوهاج واسيوط .

وأضاف عبد الموجود، أن هذه المنح مقدمة من أجل تنفيذ عدد من البرامج التنموية منها رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وخلق فرص عمل ومحاربة البطالة وتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والنفسية وتحسين مستوى التعليم وحماية البيئة ومناهضة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى دعم المشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة ومشاريع حماية البيئة وتشغيل الشباب.

وأوضح مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العمل الاهلي أن بعض هذه المنح يتم توظيفه لتطوير التعليم وبناء المدارس والمعاهد والمنح الدراسية ومساعدات الاغاثة في حالات الكوارث والنكبات والتوعية بالعادات والممارسات الضارة مثل ختان الاناث وتطوير وتحسين المساكن ومشروعات لتوفير الطاقة .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري