26 أكتوبر 2021 19:49 20 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

موعد مباراة السوبر الافريقي .. الأهلى يبحث عن مجد كروى أمام نهضة بركان

النهار

يترقب الملايين من عشاق الكرة الإفريقية يوم 28 مايو الجاري، لمتابعة الموقعة الكروية بين الاهلي بطل دورى ابطال إفريقيا ونظيره نهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية الافريقية في السوبر الأفريقي على استاد جاسم بن حمد بنادي السد القطري.

موعد مباراة السوبر الافريقي.. الأهلي يخضع للفقاعة الطبية

ووفقاً لقواعد الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، سيخضع الأهلي للفقاعة الطبية بدءا من 25 مايو وإجراء مسحة طبية قبل المباراة بـ48 ساعة، ويخوض الأهلى مباراة السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان المغربي باعتباره بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الماضية، بينما يلعب نهضة بركان المغربي مباراة السوبر الأفريقي باعتباره بطل الكونفيدرالية الأفريقية.

موعد مباراة السوبر الافريقي.. الاهلى يقيم مع بطل المغرب

وتلقى النادي الاهلي خطاباً من الكاف يؤكد فيه الأخير أن طرفا السوبر الأفريقي (الأهلي ونهضة بركان) سيُقيمان في فندق إقامتهما وفقاً لنظام الفقاعة الطبية وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

موعد مباراة السوبر الافريقي.. الاهلى يناقش السفر لقطر من جنوب افريقيا

فيما يناقش مسئولو الأهلي فكرة السفر من جنوب أفريقيا بعد الانتهاء من مباراة صن داونز ببطولة أفريقي إلى قطر لخوض مباراة نهضة بركان المغربي، ويلعب الأهلي مع صن داونز يوم 22 مايو الجاري بجنوب أفريقيا في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ثم يواجه نهضة بركان المغربي يوم 28 مايو في السوبر الافريقي بقطر.

ويرغب الأهلي في السفر من جنوب افريقيا إلي قطر دون العودة للقاهرة، خاصة وأن الفريق سيسافر الرحلتين بطائرة خاصة لذا يناقش محمود الخطيب رئيس النادي، هذه الفكرة مع موسيماني من أجل توفير الوقت والجهد على الفريق لاسيما في ظل نظام الفقاعة الطبية الذي سيدخله الفريق لمدة ثلاثة أيام قبل البطولة.

موعد مباراة السوبر الافريقي..موسيمانى يجهز معلول للسوبر

يضع الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى، خطة لتجهيز الدولى التونسى على معلول ظهير ظهير أيسر فريق الكرة الأول بالنادى، للظهور فى لقاء السوبر الأفريقى أمام نهضة بركان المغربى المقرر لها يوم الجمعة 28 مايو الجارى، على ستاد جاسم بن حمد فى قطر.

ويخضع فى الوقت الحالى على معلول لبرنامج تأهيل مكثف بعد تعرضه للإصابة بمزق فى العضلة الخلفية، فى مباراة فريقه ضد بايرن ميونيخ فى نصف نهائي كأس العالم للأندية، وتحديدا من يوم 8 فبراير الماضى، حيث تجددت إصابة اللاعب وهو ما تسبب في إطالة مدة علاجه.

ومن المنتظر أن يخضع على معلول لاختبار طبى عقب مواجهة صن داونز التى ستقام اليوم السبت، على أن يحدد هذا الاختبار موعد عودة اللاعب للتدريبات الجماعية، وفى حالة منحه الضوء الأخضر سيقوم موسيمانى بإعداد اللاعب للسوبر الأفريقى، حيث يخطط لعدم الدفع به أساسيًا فى مباراة العودة أمام صن داونز، على أن يحصل على بضع الدقائق حال جاهزيته فقط.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري