16 يونيو 2021 10:31 6 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

بالفيديو.. الصحة: نتوقع زيادة إصابات كورونا الفترة المقبلة بسبب تجمعات العيد

النهار

كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، عن وجود زيادة في أعداد اصابات كورونا خلال شهر رمضان.

وأكد خلال مداخلة هاتفية بالتليفزيون المصري، أنه من المتوقع زيادة اصابات كورونا الفترة المقبلة بسبب التجمعات وعدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية في عيد الفطر .
وتابع:"نتابع بترقب وحذر الوضع الوبائي لكورونا ولكننا نراهن علي وعي المواطنين في الإلتزام بالإجراءات الوقائية".
وشدد علي أن لقاحات كورونا تمثل طوق النجاة من انتشار معدل الإصابات، داعيا المواطنين لتسجيل بياناتهم للحصول علي اللقاح.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 456 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 179261 حالة حتى مساء أمس.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1193 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 242120 من ضمنهم 179261 حالة تم شفاؤها، و14150 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري