الخميس 25 أبريل 2024 06:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البحوث الزراعية يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول دون راحة.. الزمالك يخوض مرانه الأول في غانا اليوم استجابة لشكاوى المواطنين من وجود اشغالات تعيق الحركة بميدان فونتانا بالبساتين قنصل مصر في غانا يستقبل بعثة الزمالك بمطار كوماسي إصيب في سيناء ورحل في عيد تحريرها ” فيشا الكبرى بالمنوفية ” تودع البطل محمد عفيفي ياسر إدريس: منح مصر استضافة كأس العالم للأندية لليد والعظماء السبع أمر يدعو للفخر رئيس الاتحاد الأفريقي للجودو يشيد بالتنظيم المصري للبطولة وموقف رشوان التاريخي مفوضة حقوق الإنسان عن فلسطين بالأمم المتحدة تدعو لفرض عقوبات علي إسرائيل «الصحة» تضع روشتة للوقاية من ضربات الشمس رئيس الاتحاد المصري للجودو: إقامة البطولة الأفريقية في مصر حدث استثنائي بحضور وزير الرياضة.. انطلاق منافسات البطولة الأفريقية للجودو حفل افتتاح مبهر للبطولة الإفريقية للجودو بحضور وزير الرياضة

رياضة

كلوب: محمد صلاح وليفاندوفسكي أفضل صفقتين فى تاريخى

أشاد يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزى، بالنجم المصرى محمد صلاح، مؤكدا أنه لاعب استثنائي، قائلا، "صلاح ماكينة أهداف، إنه صفقة رائعة لنا والطريقة التي يتطور بها وطريقة تدربه وتحضيره للمباريات استثنائي، صلاح نموذج يحتذى به".

وسجل صلاح هدفه رقم 30 في الموسم في شباك مانشستر يونايتد أمس الخميس فى ملعب أولد ترافورد بالمباراة المؤجلة من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي، والتى سجلت الظهور رقم 200 لصلاح مع الريدز عقب انضمامه إليه قادما من روما في عام 2017، حيث شهدت ارتداء صلاح لشارة قيادة ليفربول للمرة الأولى.

وأضاف يورجن، فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الجمعة، "يمكنك التعاقد مع لاعب ولكننا جميعًا مسؤولون، لذلك من الواضح أن اللاعب والمدربون هم الذين يحققون ذلك، اسمحوا لي أن أقول إن هناك لاعبين يتصدران أفضل الصفقات بالنسبة لي، أحدهما روبرت ليفاندوفسكي الذي تعاقدت معه مقابل مبلغ مختلف منذ سنوات وحقق تطورا مذهلا، الثاني هو محمد صلاح الذي تحول من لاعب يسجل من وقت لآخر ولاعب كرة قدم جيد إلى آلة تسجيل الأهداف"، هذا يعد تطورًا هائلاً، محمد صلاح قدوة حقيقية وهو يستحق كل ذلك بالتأكيد".

وعن واقعة رفض ساديو ماني لاعب الفريق مصافحته عقب المباراة قال، "لا أستطيع قول قصة كبيرة، كرة القدم لعبة عاطفية والناس يتوقعون أننا نتحكم فى عواطفنا دائما".

وتابع كلوب، "لكن الأمر ليس كذلك وسأتحدث معه وكل شيء سيكون بخير، إن أظهر لي أي شخص الاحترام 5 مليون مرة ومرة واحدة لم يقم بذلك، أيهما أكثر أهمية؟ أتمنى ألا ينسى مديرك –يقصد الصحفي- عندما لا تظهر له الاحترام مرة واحدة ألا ينسى كافة الأمور الأخرى".

وتابع مدرب ليفربول، "أستطيع رؤية العناوين في الصحف لكن أنا لست منفعلا بل أشعر بارتياح كبير وأنا شخص عادي، سأتحدث معني وكما قلت كل شيء سيكون بخير".

وأكمل المدرب الألماني عن المباريات المتبقية والصراع على التأهل لدوري أبطال أوروبا قائلا: "المباريات الثلاثة المتبقية يمكن أن تعطينا دفعة إيجابية ولكن موسمنا لن يتحدد بناء عليهم، لقد مررنا بمشاكل كثيرة خلاله وعلينا التعافي والتركيز على مواجهة وست بروميتش فقط".

وزاد كلوب: "أغلب فترات حياتي كنت ألعب في سباق مطاردة وأنا معتاد على ذلك والموقف الذي نمر به عادي وجيد، وكنا بحاجة لليلة مثل تلك التي حظينا بها أمس".

وجدد الفوز آمال ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما وصل رصيده لـ64 نقطة ليحتل بهم المركز الخامس بفارق أربع نقاط عن تشيلسي وست نقاط عن ليستر سيتي وللأخيرين مباراة أقل من الريدز، ويبتعد ليفربول عن ملاحقه وست هام بفارق نقطتين وللمطارق مباراة أقل كذلك.

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" إلى 21 هدفاً مع هاري كين، ويتفوق الثنائي على أقرب منافسيهم برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد بفارق 3 أهداف