18 أغسطس 2022 00:14 20 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

غلق وإيقاف تشغيل 3 منشآت غذائية مخالفة بمدينة الزقازيق

النهار

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مشيراً إلى استمرار الرقابة والتفتيش على الأسواق ومخازن حفظ الأغذية والمنشآت الغذائية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة والسيطرة وعدم استغلال المواطنين.

وأضاف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية قيام إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بشن حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية بمدينة الزقازيق لمراجعة المنتجات المعروضة والتأكد من جودتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

أوضح وكيل وزارة الصحة، أن جهود الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط 3 منشأت غذائية مخالفة بحي ثان الزقازيق ما بين (كشك - مخزن حلويات – مخزن عصائر) لإدارتها بدون ترخيص وعدم مراعاتها للاشتراطات الصحية والبيئية وتمثل خطراً داهما على الصحة العامة للمواطنين.

وبالعرض على المحافظ لاتخاذ ما يلزم قانوناً حيال المنشآت الغذائية المخالفة ،، ليقرر المحافظ غلق وإيقاف تشغيل تلك المنشآت ، مؤكداً أنه لن يسمح بالتهاون في صحة المواطنين.

شدد محافظ الشرقية علي مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام بمتابعة تنفيذ إجراءات الغلق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك.

وعلي جانب أخر فقد أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انه تستمر صوامع وشون محافظة الشرقية في إستقبالها لسنابل القمح على خطى ثابته ساعية لإستغلال كافة إمكانياتها لإنجاح موسم حصاد القمح 2021 والذي بدأ من منتصف أبريل الماضي والمستمر حتى منتصف يونيو القادم بمساحة منزرعة بلغت (408) ألف و (898) فدان وبلغت المساحة التي تم حصادها حتى امس (295221) فدان .

وأضاف محافظ الشرقية إنتظام عملية توريد القمح للصوامع والشون بدائرة المحافظة وأشار ان إجمالي كمية الأقماح المحلية المورده حتي امس بلغت (520173) طن و (540) كيلو قمح ،لافتاً إلى أن توريد امس من الأقماح بلغ (18321) طن و (548) كيلو قمح .

شدد المحافظ على الجهات المسوقة سواء البنك الزراعي وقطاع المطاحن والقابضة للصوامع بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والمتابعة المستمرة لأعمال لجان الفرز والاستلام للأقماح من خلال غرفة عمليات رئيسية تضم جميع الأجهزة التنفيذية المسؤولة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية

كما تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع وكيلي وزارتي الزراعة والتموين سيرعملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 47 صومعة وبانكروشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين إحتياجات المحافظة من القمح لهذا العام ، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف علي مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية حتي نهاية موسم الحصاد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري