5 ديسمبر 2021 13:49 1 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ضمن البانوراما الدولية.. اليوم.. العرض الثاني لـ فيلم ”عا أمل تجي” بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي”الشيوخ” يوافق على حظر إجبار المؤسسات الاجتماعية للمسن على البقاء دون رضاهضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولي.. اليوم.. العرض الثاني لفيلم ”قلب الغابة المظلم” بمهرجان القاهرة السينمائي22 حقا للمسنين فى القانون الجديد ..اعرف التفاصيلمجلس الشيوخ يوافق على 100 جنيه حد أقصى لخدمة توصيل المعاشضمن القسم الرسمي خارج المسابقة.. اليوم.. العرض الثاني لفيلم ”هيا هيا” بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي”الشيوخ” يوافق على حق المسن فى مساعدة شهرية حال عدم وجود معاش تأمينىمحمد تيسير مطر يجرى مقابلات لاختيار الشباب المشاركين فى تدريبات تنسيقية الأحزاباليوم.. العرض الثاني لـ فيلم ”جسد ضئيل” بمهرجان القاهرة السينمائي الدوليمجلس الشيوخ يوافق على إلزام الحكومة ببناء قاعدة بيانات خاصة بالمسنينوفد برلمانى يتفقد مشروعات التنمية ويستمع لمطالب أهالى مطروح والعلمين الثلاثاءغدا ..انعقاد الدورة ال37 لمجلس وزراء العدل العرب برئاسة الجزائر
عربي ودولي

جمهورية التشيك ترغب فى التطعيم باللقاح الروسي ”سبوتنيكV” المضاد لفيروس كورونا

النهار

أظهر استطلاع للرأى الذى اجرى فى جمهورية التشيك أن من بين كل سبع مواطنين من يرغب في التطعيم باللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا "سبوتنيكV" ، إذا أتيحت له فرصة لاختيار الدواء.
وتبين من هذا الاستطلاع الذي أجرته وكالتا "سي في في إم" و"ميديان" أن اللقاح "فايزر-بيونتيك" هو الأكثر شعبية بين أولئك الذين يرغبون في التطعيم ضد فيروس كورونا، و58٪ من عينة الاستطلاع مستعدة للتطعيم به. وجاء في المرتبة الثانية لقاح "جونسون آند جونسون" بنسة 17٪، وفي المركز الثالث لقاح "سبوتنيك V" بنسبة 14٪ ".
وحلت في المراتب التالية لقاحات موديرنا وأسترازينيكا وسينوفارم، ونالت بين المستطلعين نسبة تتراوح بين 1 إلى 12%.
ووفقا للاستطلاع، تصف غالبية العينة عملية التطعيم ذاتها في جمهورية التشيك بشكل سلبي إلى حد ما، ويعتقد هؤلاء أن سلطات الدولة لم تفعل الكثير بالنسبة لتنظيم الإجراءات وإبلاغ السكان.
يشار إلى أن هذه الدراسة الاستطلاعية أجريت في الفترة من 26 مارس إلى 15 أبريل وشارك فيها 1025 شخصا.
يذكر أن اللقاح الروسي "سبوتنيك V" والصيني "سينوفارم" لم يحظيا بالموافقة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية حتى الآن، وبالتالي لم يتم توزيعهما في جمهورية التشيك.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري