26 يناير 2022 17:00 23 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

تموين المنيا: المخابز تعمل طوال إجازة العيد.. وصرف المقررات التموينيه مستمر

النهار


أكد الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المديرية استعدت لعيد الفطر المبارك، بتأكيد توفير جميع السلع التموينية والاستهلاكية، طوال إجازة عيد الفطر المبارك، وأن المخابز سنعمل طوال أيام الإجازة بدون توقف، واللجان الرقابية في متابعة مستمرة للأسواق، من خلال غرفة عمليات رئيسية بالمديرية.

وأضاف وكيل وزارة التموين بالمنيا، في تصريحات خاصة لـ"للنهار"، أن المديرية قامت بصرف حصة 3 أيام للمخابز من الدقيق المدعم، توقف المطاحن يومين فقط، وإن المديرية عرضت على جميع أصحاب المخابز الإجازة للتنسيق في توفير الخبز للمناطق الموجودة بها، إلا أن جميع المخابز رفضت وتعمل بصورة طبيعية من الساعة 5 صباحا، وحتى الساعة 11 مساءً.

وأضاف يوسف، أنه بالنسبة لمراقبة الأسواق ومنع الاحتكار ورفع الأسعار، وبيع السلع المغشوشة، والاسماك الفاسدة فقد تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وغرف فرعية بكل إدارة، وتشكيل لجان عمل ومجموعات رقابية علي كل الأسواق، مرتبطة بغرفة عمليات الوزارة.

وفيما يخص عملية توريد القمح، فقد أعلن وكيل وزارة التموين، أن العمل مستمر اليوم الأربعاء، ولن يتوقفوا إلا يومي الخميس والجمعة، وتستقبل الشون الأقماح بداية من يوم السبت القادم.

وبالنسبة لصرف المقررات التموينية، فقد تم صرف حوالي 50 % من المقررات، وتستمر مجمعات السلع الاستهلاكية في صرف المقررات التموينية، والتي تتوقف حتى ايام العيد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري