25 مايو 2022 18:51 24 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
”التخطيط” تستعرض أداء مصر في تقرير ”مؤشر أهداف التنمية المستدامة للمنطقة العربية لعام 2022”وزيرة التخطيط: ارتفاع معدل النمو خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2021 /2022 بنسبة 7.8%عمرو شاهين: كاف أخطرنا بتحديد 10 آلاف تذكرة للأهلى فى نهائى أفريقياالأهلى يصطحب 28 لاعبا فى رحلة المغرب لخوض نهائى أفريقيارئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشاملسفير مصر بالمغرب: الأهلى طلب خوض 4 تدريبات قبل لقاء الودادموسيمانى يتسلم تقريرا من محللى أداء الأهلى عن نقاط ضعف الوداد46 نائبة يصدرن بيانا شديد اللهجة ضد عمرو واكد: المرأة المصرية عماد المجتمعتعليم الجيزة: نتيجة الشهادة الإعدادية فى المراجعة وتظهر الأسبوع المقبل”الوطنية للحريات” تدين إهانة نساء مصر وتطالب الأمم المتحدة بموقف ضد عمرو واكدوزيرا التنمية المحلية والسياحة ومحافظ البحيرة يفتتحون مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون.. السبترئيس الوزراء يُشيد بمشروع ”مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي: نقلة كبيرة في خريطة مصر التنموية
رياضة

الرياضة السعودية تعلن البروتوكول الصحي لعودة الجماهير للملاعب

النهار

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، عن البروتوكول الصحي الذي سيتم اتباعه لدخول الجماهير إلى المباريات، حيث حددت نسبة الدخول بـ 40 % من سعة الملاعب.


وذكرت الوزارة في بيان رسمي لها، اليوم الأربعاء، أنها أصدرت البروتوكول الجديد الخاص بدخول الجماهير التي حصلت على لقاح فيروس كورونا المستجد، ابتداء من يوم 17 من الشهر الجاري، وذلك بناء على موافقة الجهات المعنية بمتابعة مستجدات الفيروس.

وأضافت أن البروتوكول الخاص بدخول الجماهير للملاعب والمنشآت الرياضية، يتضمن عددا من الإجراءات الاحترازية المهمة مثل التباعد وارتداء الكمامات، بالإضافة إلى تحديد آلية خاصة لدخول الجماهير لمنع التجمعات داخل المدرجات أو عند بوابات الملاعب الخارجية.

وتابعت أن البروتوكول حدد الفئات المسموح لها بحضور المباريات، حيث تكون الأولوية لمن أكمل الحصول على جرعتين من اللقاح، ويأتي بعده من حصل على جرعة واحدة، وأخيرا من أصيب بالفيروس وتعافى بشرط أن يكون قد أمضى أقل من ستة أشهر منذ إصابته بالفيروس.

كما سيتم السماح بالدخول للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على سبع أعوام وتقل عن 18 عاما،حيث سيكون الأمر مشروطا بحالتهم الصحية في تطبيق (توكّلنا) الإلكتروني، وهو تطبيق يتابع الحالة الصحية للجماهير وسيتم بموجبه السماح لهم بالدخول من عدمه.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري