18 أكتوبر 2021 15:54 12 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

المراجعة النهائية.. أسلحة موسيماني الماكرة لضرب خديعة كارتيرون بالقاضية

النهار

إقترب الحكم الدولي أمين عمر، من لملمة أوراق المديرين الفنيين بيتسو موسيماني، وباتريس كارتيرون، لإطلاق صافرة بداية ديربي القاهرة ال 122 بمسابقة الدوري.

ويستضيف أرض استاد القاهرة الدولي، بعد قليل، في تمام الساعة التاسعة والنصف، ديربي فريقي الأهلي والزمالك، في أهم لقاء بالأسبوع ال21 في الدوري المصري.

ويستجمع الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أسلحته لضرب أفكار باتريس كارتيرون الماكرة بالضربة القاضية، ومن أهم هذه الأسلحة الآتي:

موسيماني يستهدف تكرار ما حدث في الديربي الماضي، هن طريق السيطرة الميدانية الكاملة منذ اللحظة الأولى، وعدم ترك أي فرصة للزمالك للاستحواذ على الكرة.

تقارب الخطوط وتضييق المساحات بين لاعبي الأهلي للتحرك ككتلة واحدة "كومباكت"، من أهم أفكار موسيماني لإفساد أي تحول سريع للأبيض في الفراغات على الأطراف لشيكابالا وبن شرقي بواسطة تمريرات ساسي وأوباما.

التسديدات من أهم أسلحة موسيماني أمام الزمالك، ففي نهائي القرن جائت القاضية بقدم محمد مجدي أفشة اليمنى، وفي لقاء الدوري الأخير كانت القاضية بيسارية من محمد شريف.

الخديعة الكبرى الجنوب إفريقية للزمالك في الألعاب الثابتة، التي كانت مفتاح اللقائين الماضيين، ففي نهائي دوري الأبطال إفتتح السولية شريط الفوز بركلة ركنية من معلول، وفي لقاء الدوري الأول آتى هدف محمد شريف بعد محاولة لتنفيذ جملة من ركلة ثابتة.

دروسا مكثفة وجهها موسيماني لدفاعه لإفشال تكرار هدف شيكابالا للمرة الثالثة، تعليمات خاصة بعدم إتاحة الفرصة للنجم الأسمر بالمرور، وغلق زوايا الحركة والتسديد، والمساندة الدفاعية الصحيحة من طاهر مع أيمن أشرف ووسط الملعب.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري