الأحد 5 مايو 2024 12:00 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة تامر عاشور ومحمود العسيلي يحييان حفل ”فاميلي بارك الرحاب” الجمعة 10 مايو الدوري الممتاز| متولي يتوج بجائزة رجل مباراة الأهلي والجونة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| الأنابيب الكيني يحصد المركز الثالث بالفوز على البنك التجاري ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد سوبر هاتريك هالاند أمام ولفرهامبتون

منوعات

اسباب حدوث جلطة القلب الحادة وكيف يمكن تفاديها

كشف الدكتور خالد النمر، استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين، أن السبب في حوالي 90٪ من حالات الوفاة المفاجئة يرجع إلى جلطة القلب الحادة.

وأكد " النمر" خلال لقائه ببرنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية"، أهم سبب وراء حدوث جلطة القلب الحادة أن أهم سبب في العالم لحدوث جلطة القلب الحادة هو ارتفاع الكوليسترول يليه التدخين، ثم الضغوط النفسية والاجتماعية، مشيراً إلى أمثلة الضغوط كالخسارة في الأسهم، والخسارة لأسباب عاطفية كانفصال الأسرة أو الطلاق، وفقدان الوظيفة .. إلخ

وأضاف" النمر" أن الإنسان الحساس الذي ليس لديه دعم نفسي قوي حوله يكون أكثر عُرضة لحدوث جلطة القلب الحادة، مثل تعرضه لفقدان شخص عزيز عليه أو الانفصال العاطفى.

وأوضح "النمر" أنه يمكن تجنب الإصابة بـ جلطة القلب بنسبة 90٪ إذا تم التحكم في الكوليسترول الضار وقياسه بأن يكون تحت 130 ملجم/دل إذا لم يكن لديك أمراض و100 ملجم/دل إذا كنت مصابا بأى أمراض، مؤكدا على أهمية عدم التدخين وممارسة الرياضة، والتحكم بمستويات السكر والضغط.

كشف استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، أن هناك أسباباً عدة لحدوث جلطة القلب الحادة من أهمها ارتفاع الكوليسترول.

كشف استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر أن 90٪ من حالات الوفاة المفاجئة بسبب جلطات القلب الحادة.