28 يوليو 2021 02:33 18 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

أطباء، مستشفيات جامعة الزقازيق يستخرجون قطع معدنية من معدة طفلة....إضافة إلى وجود ورم بالبطن تم استئصاله ..

النهار

نجح الفريق الطبي في قسم جراحة الأطفال بمستشفى جامعة الزقازيق من إنقاذ طفله في عمر العام والنصف حضرت بها والدتها للقسم في حالة لا يرثى لها تشكو من معاناتها بالقئ والآم في البطن منذ ما يقرب من الأسبوع ليهرع بها الأطباء ، وبعمل عدة اشعات تبين وجود جسم غريب داخل البطن فقرروا خضوعها لعملية جراحيه عاجلة وجاء الفريق الطبي من فريق عمل الحوادث من جراحة الأطفال برئاسة د. أحمد عزت رئيس القسم وفريق من قسم التخدير ، ليتفاجئوا بوجود ما يقرب من 30 قطعة معدنية داخل أحشائها عباره عن صواميل ومغناطيس وهي ما تسببت في حالة القئ والإعياء الشديد التي عانت منهم الطفلة على مدار أيام وتم استخراج القطع بنجاح ، فيما أفادت الأم بأن الطفلة تلهو في الشارع بالقرب من إحدى الورش وربما ابتلعت هذه القطع أثناء ذلك.

وأعرب د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق عن شكره وتقديره لكافة أعضاء الفريق الطبى ، الذين قاموا بواجبهم بكفاءة وإخلاص، مضيفًا أن أطباء جامعة الزقازيق والهيئة التمريضية يثبتون دائمًا كفاءتهم العالية ويؤكدون تفوق التعليم الطبى فى مختلف التخصصات والمجالات العلمية .

والجدير بالذكر أنه تم خروج الطفلة بسلام واستقرت حالتها تماماً وتوجهت أسرتها بالشكر للأطباء على سرعة تشخيصهم وإنقاذهم للطفلة ، فيما نصح الأطباء بالإنتباه واليقظة للأطفال في هذا السن الحرج وعدم الإنشغال عنهم لكي لا تتعرض حياتهم وصحتهم للخطر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري