النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:14 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

. وكيل صحة الشرقية يشيد بدور ”ملائكة الرحمة” ويكرم التمريض المثالي بالمحافظة

 


تحت رعاية وزيره الصحة الدكتورة هالة زايد ، وتزامنا مع اليوم العالمي للتمريض، وفي جو من السعادة والبهجة ملئت جميع جنبات مديرية الشئون الصحية بالشرقية، شهد وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقي مسعود، إحتفالية مديرية الشئون الصحية بالشرقية باليوم العالمي للجيش الأبيض، في حضور مديرة إدارة التمريض بالمديرية، ونقيبة التمريض بالشرقية، ومديري وممثلي التمريض بالإدارات الصحية ومستشفيات الصحة بالمحافظة، وذلك اليوم الأربعاء، بفناء ديوان المديرية.

حيث إستهل وكيل الوزارة الإحتفال بتهنئة جميع الحاضرين، وكافة العاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعادة الله علي الجميع بالخير واليمن والبركات، مشيداً بالدور البطولي للجيش الأبيض بهيئة التمريض، ملائكة الرحمة بمحافظة الشرقية، مقدماً آسمي آيات الشكر والتقدير والتحية والإعزاز، لأبطال الرسالة الإنسانية النبيلة، التي يؤدونها بتفاني وإخلاص، والذين ضربوا الأمثال العظيمة في العمل الدؤوب، وتقدمهم الصفوف الأولي، بشجاعة وإيثار لا مثيل له، فهم خطوط الدفاع القتالية بالجيش الأبيض المناضل، أمام المعارك الضارية، خاصة في ظل الوضع الراهن، التي تمر به البلاد لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد"كوفيد ١٩"، مقدرين عملهم البطولي، وجهودهم المخلصة، والمستمرة للحفاظ علي صحة وسلامة المرضي والمواطنين بالمحافظة، وقام وكيل الوزارة بتقديم تحية وتقدير واعزاز لشهداء الوطن من الجيش الأبيض العظيم.

وقام وكيل الوزارة بتسليم الممرضة المثالية بكل مستشفي وكل إدارة صحية بالمحافظة، وعدد من هيئة التمريض المتميزين شهادات التقدير والهدايا العينية والورود، تقديرا لدورهم وجهودهم المخلصة المبذولة خلال الفترة السابقة بمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، كما تم إهداء وكيل الوزارة درع تذكاري، تعبيرا عن الشكر والتقدير لمجهوداته، وللإنجازات التي تحققت بصحة الشرقية خلال الفترة الماضية.

ويذكر أن اليوم العالمي للتمريض، يتم الإحتفال به في ١٢ مايو من كل عام علي مستوي العالم، والذي تم تعيينه من قبل المجلس الدولي ( ICN ) منذ عام ١٩٧٤، كيوم دولي للإحتفال بالممرضين والممرضات، وكل من يعمل في هذه المهنة بشكل عام، الذي يحتفى به بـ «ملائكة الرحمة»، تقديراً لمهنة العطاء والإنسانية، مشيراً إلي أنه يتم الإحتفال بيوم الممرضين في جميع أنحاء العالم، وتحتفل مصر وعدد من الدول العربية بهذا اليوم إحقاقا لدورهم الإنساني في التخفيف من آلام المرضي، والحفاظ علي صحة المواطنين.