النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 04:13 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

. وكيل صحة الشرقية يشيد بدور ”ملائكة الرحمة” ويكرم التمريض المثالي بالمحافظة

 


تحت رعاية وزيره الصحة الدكتورة هالة زايد ، وتزامنا مع اليوم العالمي للتمريض، وفي جو من السعادة والبهجة ملئت جميع جنبات مديرية الشئون الصحية بالشرقية، شهد وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقي مسعود، إحتفالية مديرية الشئون الصحية بالشرقية باليوم العالمي للجيش الأبيض، في حضور مديرة إدارة التمريض بالمديرية، ونقيبة التمريض بالشرقية، ومديري وممثلي التمريض بالإدارات الصحية ومستشفيات الصحة بالمحافظة، وذلك اليوم الأربعاء، بفناء ديوان المديرية.

حيث إستهل وكيل الوزارة الإحتفال بتهنئة جميع الحاضرين، وكافة العاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعادة الله علي الجميع بالخير واليمن والبركات، مشيداً بالدور البطولي للجيش الأبيض بهيئة التمريض، ملائكة الرحمة بمحافظة الشرقية، مقدماً آسمي آيات الشكر والتقدير والتحية والإعزاز، لأبطال الرسالة الإنسانية النبيلة، التي يؤدونها بتفاني وإخلاص، والذين ضربوا الأمثال العظيمة في العمل الدؤوب، وتقدمهم الصفوف الأولي، بشجاعة وإيثار لا مثيل له، فهم خطوط الدفاع القتالية بالجيش الأبيض المناضل، أمام المعارك الضارية، خاصة في ظل الوضع الراهن، التي تمر به البلاد لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد"كوفيد ١٩"، مقدرين عملهم البطولي، وجهودهم المخلصة، والمستمرة للحفاظ علي صحة وسلامة المرضي والمواطنين بالمحافظة، وقام وكيل الوزارة بتقديم تحية وتقدير واعزاز لشهداء الوطن من الجيش الأبيض العظيم.

وقام وكيل الوزارة بتسليم الممرضة المثالية بكل مستشفي وكل إدارة صحية بالمحافظة، وعدد من هيئة التمريض المتميزين شهادات التقدير والهدايا العينية والورود، تقديرا لدورهم وجهودهم المخلصة المبذولة خلال الفترة السابقة بمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، كما تم إهداء وكيل الوزارة درع تذكاري، تعبيرا عن الشكر والتقدير لمجهوداته، وللإنجازات التي تحققت بصحة الشرقية خلال الفترة الماضية.

ويذكر أن اليوم العالمي للتمريض، يتم الإحتفال به في ١٢ مايو من كل عام علي مستوي العالم، والذي تم تعيينه من قبل المجلس الدولي ( ICN ) منذ عام ١٩٧٤، كيوم دولي للإحتفال بالممرضين والممرضات، وكل من يعمل في هذه المهنة بشكل عام، الذي يحتفى به بـ «ملائكة الرحمة»، تقديراً لمهنة العطاء والإنسانية، مشيراً إلي أنه يتم الإحتفال بيوم الممرضين في جميع أنحاء العالم، وتحتفل مصر وعدد من الدول العربية بهذا اليوم إحقاقا لدورهم الإنساني في التخفيف من آلام المرضي، والحفاظ علي صحة المواطنين.