النهار
السبت 27 يونيو 2026 03:11 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

المحافظات

. وكيل صحة الشرقية يشيد بدور ”ملائكة الرحمة” ويكرم التمريض المثالي بالمحافظة

 


تحت رعاية وزيره الصحة الدكتورة هالة زايد ، وتزامنا مع اليوم العالمي للتمريض، وفي جو من السعادة والبهجة ملئت جميع جنبات مديرية الشئون الصحية بالشرقية، شهد وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقي مسعود، إحتفالية مديرية الشئون الصحية بالشرقية باليوم العالمي للجيش الأبيض، في حضور مديرة إدارة التمريض بالمديرية، ونقيبة التمريض بالشرقية، ومديري وممثلي التمريض بالإدارات الصحية ومستشفيات الصحة بالمحافظة، وذلك اليوم الأربعاء، بفناء ديوان المديرية.

حيث إستهل وكيل الوزارة الإحتفال بتهنئة جميع الحاضرين، وكافة العاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعادة الله علي الجميع بالخير واليمن والبركات، مشيداً بالدور البطولي للجيش الأبيض بهيئة التمريض، ملائكة الرحمة بمحافظة الشرقية، مقدماً آسمي آيات الشكر والتقدير والتحية والإعزاز، لأبطال الرسالة الإنسانية النبيلة، التي يؤدونها بتفاني وإخلاص، والذين ضربوا الأمثال العظيمة في العمل الدؤوب، وتقدمهم الصفوف الأولي، بشجاعة وإيثار لا مثيل له، فهم خطوط الدفاع القتالية بالجيش الأبيض المناضل، أمام المعارك الضارية، خاصة في ظل الوضع الراهن، التي تمر به البلاد لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد"كوفيد ١٩"، مقدرين عملهم البطولي، وجهودهم المخلصة، والمستمرة للحفاظ علي صحة وسلامة المرضي والمواطنين بالمحافظة، وقام وكيل الوزارة بتقديم تحية وتقدير واعزاز لشهداء الوطن من الجيش الأبيض العظيم.

وقام وكيل الوزارة بتسليم الممرضة المثالية بكل مستشفي وكل إدارة صحية بالمحافظة، وعدد من هيئة التمريض المتميزين شهادات التقدير والهدايا العينية والورود، تقديرا لدورهم وجهودهم المخلصة المبذولة خلال الفترة السابقة بمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، كما تم إهداء وكيل الوزارة درع تذكاري، تعبيرا عن الشكر والتقدير لمجهوداته، وللإنجازات التي تحققت بصحة الشرقية خلال الفترة الماضية.

ويذكر أن اليوم العالمي للتمريض، يتم الإحتفال به في ١٢ مايو من كل عام علي مستوي العالم، والذي تم تعيينه من قبل المجلس الدولي ( ICN ) منذ عام ١٩٧٤، كيوم دولي للإحتفال بالممرضين والممرضات، وكل من يعمل في هذه المهنة بشكل عام، الذي يحتفى به بـ «ملائكة الرحمة»، تقديراً لمهنة العطاء والإنسانية، مشيراً إلي أنه يتم الإحتفال بيوم الممرضين في جميع أنحاء العالم، وتحتفل مصر وعدد من الدول العربية بهذا اليوم إحقاقا لدورهم الإنساني في التخفيف من آلام المرضي، والحفاظ علي صحة المواطنين.