6 أغسطس 2021 01:48 26 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

امتحانات جامعة دمياط تبدأ 22مايو وتنتهي منتصف يونيو 

النهار

عقد مجلس جامعة دمياط، اجتماعا اليوم "أونلاين" برئاسة الدكتور السيد محمد دعدور، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وتولى أمانة سر الجلسة أمين عام الجامعة.

واتخذ المجلس مجموعة من القرارات، الهامة والخاصة ببعض الموضوعات الطارئة، أهمها إحاطة المجلس علمًا بما تم مناقشته بجلسة المجلس الأعلى للجامعات المنعقدة بتاريخ 6 مايو 2021، واتخاذ القرارات التالية في ضوء تعزيز الإجراءات اللازمة والتدابير الإحترازية، لحماية أبناء وبنات الجامعة من الطلاب والطالبات، وكذلك أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وكذلك المترددين على الجامعة.

وأكد على ضرورة بدء الامتحانات النظرية اعتبارًا من 22 مايو، على أن تنتهي منتصف يونيو 2021، مؤكدًا على أن تتناول الاختبارات ما تم تدريسه فقط.

وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة التنبيه بعدم طباعة وتوزيع أي أجزاء جديدة من الكتاب الجامعي على الطلاب، وعمل قواعد رأفة استثنائية تناسب الظروف الراهنة إذا تطلب ذلك،

وأكد على استبدال الجلسات الشفهية بأسئلة نظرية، لمنع التزاحم أمام قاعات الاختبارات، وإلغاء التدريبات الميدانية واستبدالها بمهام أو تكليفات تحددها مجالس الكليات، والسماح للطلاب والطالبات بدخول لجان الاختبارات قبل موعدها بوقت كافٍ، لمنع التكدس أمام بوابات الكليات وحرم الجامعة.

وأشار إلى أهمية توجيه الطلاب والطالبات بمغادرة مدرجات وقاعات الاختبارات، والعودة لمنازلهم فورًا عقب إتمام الاختبارات، والتنسيق مع الجهات المختلفة والمعنية لمنع وقوف وسائل المواصلات أمام بوابات الكليات مباشرة، لمنع تزاحم السيارات؛ والتي تسببت في تكدس الطلاب والطالبات أمام بوابات الكليات، على أن توجه الجهات المعنية السيارات بجميع أنواعها للانتظار بعيدًا عن البوابات، ويسير الطلاب باتجاه تلك السيارات التي تغادر تباعًا

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري