23 مايو 2022 12:34 22 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تشييع جثامين ضحايا «ميكروباص المنيا».. والتحريات: السرعة الزائدة سبب الحادثجامعة أسيوط تعلن إنطلاق أعمال إمتحانات نهاية العام الجامعى بعدد من كلياتهامحافظ أسيوط يترأس اجتماع المجلس الاقتصادى والاجتماعى لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصرأسيوط: توريد 110 آلاف طن قمح للشون والصوامعصحة المنيا: إجراء 5236 عملية جراحية ضمن مبادرة ”القضاء على قوائم الانتظار””تموين المنيا”: 25 مليون جنيه أرباح معارض «أهلا رمضان».. وتوصيل الغاز الطبيعى لنحو 400 مخبز بالمحافظةمحافظ المنيا يشارك في اجتماع وزير التنمية المحلية لمتابعة عمليات توريد القمحصحة المنوفية: توقيع الكشف الطبي على 1690 مواطنا خلال قافلة مجانية بقرية الفرعونية في أشمونمدير مكتبة الإسكندرية يشارك في افتتاح معرض أبو ظبي الدولي للكتابتحرك برلمانى لحل مشكلة المعاش المبكر في القانون القديمالقوى العاملة بالنواب: لجنة لدراسة قانوني التأمينات القديم والجديد وآثارهما على المعاش المبكررئيس رئيس الإسماعيلي يكشف حقيقة التعاقد مع رعاة جدد
المحافظات

محافظ دمياط تعلن عن رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال العيد

النهار

أعلنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، خلال جلسة المجلس التنفيذي المنعقد، اليوم الثلاثاء، بديوان عام المحافظة، عن رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال العيد، مشددة على متابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية للتصدى لأزمة كورونا، ولا سيما القرارات التي أعلنها رئيس الوزراء فى الاجتماع الأخير للجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، والتي تستهدف الحد من انتشار هذا الوباء، وكذلك مواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية، فى تمام التاسعة مساءً حتى ٢١ مايو والغلق الكامل لشواطئ رأس البر والحدائق والمتنزهات ومنع اى تجمعات للمواطنين بها.

وشددت الدكتورة منال عوض، على عدم التهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والتعامل بصرامة مع غير الملتزمين بالقرارات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا.


واطلعت محافظ دمياط على خطة مديرية الأوقاف لإقامة صلاة العيد، وفقاً للضوابط الخاصة بصلاة الجمعة، فيما سيسمح بها فقط فى المساجد التي يقام فيها حاليا صلاة الجمعة وبنفس الإجراءات الإحترازية.

وعلى جانب آخر، شددت الدكتورة منال عوض، أيضاً على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتصدي الحاسم لمواجهة ظاهرة البناء العشوائى على الأراضي الزراعية والتعديات على أملاك الدولة، ومنع أي محاولات قد تحدث خلال فترة العيد والإجازات وعدم التهاون فى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مؤكدة أيضاً على تكثيف حملات النظافة بكافة المناطق.

كما أعلنت عن عقد غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف أولاً بأول، مطالبة الجميع مجددًا بالالتزام التام بكافة القرارات والإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي الختام، وافق المجلس على إطلاق اسم الجندي الشهيد محمد صابر فاروق السبع على مدرسة البصارطة رقم ٢ بمركز دمياط تخليدًا لذكراه.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري