الخميس 1 ديسمبر 2022 08:59 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الأمم المتحدة” تعتمد قرارا يطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان السورى المحتلوالد أنغام: الفنانة حالتها الصحية جيدة.. واهتمام الناس ساهم فى تسريع الشفاءكلية الطب جامعة المنصورة تحتفل بروادهامنتخب الأرجنتين يفوز على بولندا بهدفين ويتأهل لمواجهة أسترالياكأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية 2-1 ويودعان المونديال60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًا

المرأة والبيت

حيل لإنقاص الوزن بعد رمضان

من التمارين إلى المكملات الغذائية إليك طرق "سريعة" لفقدان الوزن يقدمها موقع بولد سكاى الهندى.

1. قلل من تناول السكر
المضاف واقرأ ملصقات الأطعمة التي تشتريها من المتجر

2.قلل من إستهلاك الكربوهيدرات
مثل الخبز الأبيض ، والمعكرونة ، والدقيق الأبيض ، والأرز الأبيض ، والمعجنات ، والصودا ، وحبوب الإفطار ، وما إلى ذلك ، حيث يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة ، مما يؤدي إلى الجوع ، والرغبة الشديدة في تناول الطعام.


3. اتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات
إذا كنت ترغب في الحد من تناول الكربوهيدرات وهذا يمكن أن يساعدك على خسارة 2-3 أضعاف الوزن الذي يفقده النظام الغذائي منخفض الدهون.

4. تناول المزيد من الخضار والفواكه
فهي تحتوي على سعرات حرارية أقل ومزيد من الألياف ، وهي تركيبة مناسبة تساعد في تعزيز فقدان الوزن.

5.أضف الألياف لنظامك الغذائى
لأن الألياف الموجودة في الأطعمة يمكن أن تساعد في زيادة الشعور بالشبع وبالتالي التحكم في وزنك على المدى الطويل.

6. تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين
مثل البيض واللحوم الخالية من الدهون واللبن الزبادي وما إلى ذلك لأنها المغذيات الأساسية الضرورية لفقدان الوزن.

7. أضف الأطعمة الحارة إلى نظامك الغذائي
مثل الفلفل الحار والأطعمة الأخرى التي تحتوي على الكابسيسين (مركب يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي ويقلل الشهية بشكل صحي.

8. اشرب الشاي الأخضر
لتعزيز رحلة إنقاص وزنك اشرب الشاي الأخضر لأنه غني بمضادات الأكسدة القوية التي تسمى بمضادات الاكسدة التي يمكن أن تساعد في حرق الدهون.