النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 03:12 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مكالمة احتيالية.. تقود لسقوط نصاب محترف في قبضة الأمن موعد النظر فى استئناف الزمالك على قرار الإيقاف التأديبى غدًا.. دراما ”الأعلى للإعلام” تجتمع لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني التعليم تعلن عن تقرير غرفة العمليات ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين خلاف على الأجرة يتحول إلى اشتباك دموي.. وإصابة طفلة في بني سويف وزير الاستثمار يقود حوارًا موسعًا مع أعضاء جمعية الاستثمار المباشر بمشاركة 50 مؤسسة الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو لحظات رعب لمعلمي بني سويف.. انفجار إطار أتوبيس أثناء التوجه للجان الثانوية العامة سلسلة مقاهي بنيويورك ترفض دخول النائب أمريكي مؤيد لإسرائيل.. ماذا حدث؟ ماذا حدث في بركة لينكولن التذكارية الشهيرة في العاصمة واشنطن؟ سيناريوهات مطروحة لخلافة ستارمر بعد استقالته من رئاسة الوزراء

المحافظات

صحة البحر الاحمر . الانتهاء من تطعيم العاملين بالقطاع السياحى بالمحافظة

قال الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر أنه تم الانتهاء تطعيم العاملين بالقطاع السياحى بالمحافظة بلقاح مضاد كورونا

وأشار مرعى الى أنه تم تطعيم 37565 شخص من العاملين بالقطاع فى كل فنادق البحر الاحمر ومراكز الغوص

واضاف مرعى إلى أنه يتم حاليا تطعيم العاملين بشركات السياحة

يشار إلى أن وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان تقود حملة لتطعيم العاملين بالقطاع السياحي بجنوب سيناء والبحر الأحمر كخطوة أولى باعتبار أنهم أكثر محافظتين جذبا للسائحين، كما أن الإعلان عن الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي بهم سيزيد من التدفقات السياحية الوافدة لهم لما ترسله من رسائل طمأنة للسائحين الوافدين بأن من سيتعاملون معهم حصلوا على اللقاح المضاد للفيروس كما أصبح تطعيم العاملين بالقطاع السياحي ميزة تنافسية تحاول الدول السياحية للوصول إليها لجذب المزيد من السائحين في ظل التنافس الشديد لاستقطاب أكبر عدد من السائحين مع التراجع الاقتصادي بدول العالم بسبب تداعيات فيروس كورونا ويعد القطاع السياحي من أكثر القطاعات الاقتصادية التي تستطيع النهوض بالاقتصاد.

ومن جانبه كشف آبو الحجاج العماري، الخبير السياحى أهمية تطعيم العاملين بالقطاع السياحى فهى أمن قومى ،

واوضح العمارى الى أن التطعيمات للعاملين بالسياحة خطوة رائعة من قبل القيادة السياسية أسوة بالدول المتقدمة للحفاظ على قطاع السياحة في مصر بشكل عام ومدينة مرسى علم بشكل خاص.

واضاف العماري إلى أن خطوة تطعيم العاملين باللقاح تشير إلى جاهزية جميع المنتجعات السياحية في المدينة لاستقبال مختلف الوفود وبأي أعداد خلال موسم الصيف.

واوضح العمارى أن مدينة مرسي علم استعدت مثل الغردقة لاستقبال السياحة الروسية، حيث تنفيذًا لتعليمات وزير السياحة ومجلس الوزراء تجري اعمال تطعيم جميع العمالة السياحية بمرسي علم بلقاح فيروس كورونا.

وأضاف العماري، أن فنادق مرسي علم قامت بتجهيزات جديدة لها استعدادا لوصول السياحة الروسية مرة اخري وكذلك اعداد تشديدات علي تطبيق الاجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الوزراء ووزارة السياحة داخل الفنادق السياحية المختلفة