النهار
السبت 27 يونيو 2026 01:54 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام سوديك تطلق مرحلة جديدة بمشروع «جون» بالتزامن مع بدء التشغيل الفعلي الجمعية العمومية لاتحاد الجوجيتسو تعتمد إسقاط عضوية عدد من أعضاء مجلس الإدارة

المحافظات

محافظ المنيا يستعرض معدلات تنفيذ المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” 

خلال الاجتماع الدوري مع نواب الشيوخ

النواب يشيدون بجهود المحافظة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا

عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الاجتماع الدوري مع أعضاء مجلس الشيوخ، لمناقشة اهم القضايا التي تمس حياة المواطنين، واستعراض اهم المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها على ارض المحافظة.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة ،حيث استعرض المحافظ، خطة المحافظة لمتابعة الحالة العامة لكافة المستشفيات بجميع مراكز المحافظة، ومدي توافر الاكسجين واسرة الرعاية وأجهزة التنفس الصناعي، مؤكداً انه يتم متابعة تركيب تنكات الاكسجين الإضافية داخل المستشفيات وذلك ضمن خطة الدولة لدعم منظومة القطاع الصحي بالمحافظة.

وقدم محافظ المنيا، التهنئة لأعضاء مجلس الشيوخ بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مشيداً بالتنسيق والمتابعة المستمر بين الأجهزة التنفيذية ونواب مجلسي الشيوخ والبرلمان، للارتقاء بكافة القطاعات الخدمية بالمحافظة.

أشاد نواب مجلس الشيوخ، بجهود المحافظة في تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، والتوسع في مراكز التطعيم باللقاح، حيث أشار المحافظ، انه تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تمت زيادة أعداد مراكز تلقي لقاح كورونا حيث تم إضافة مركز الأورام وبنك الدم بمدينة المنيا، ضمن المراكز المخصصة لاستقبال المواطنين للتطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد، بالإضافة الي انه يجري تجهيز 10 مراكز جديدة لتصل أعداد المراكز إلى 16 مركز بنطاق المحافظة، وذلك نظرا لزيادة أعداد المواطنين وحرصا على راحة أبناء المحافظة.

ناقش المحافظ، خلال الاجتماع معدلات تنفيذ المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بنطاق 5 مراكز مستهدفة، مؤكداً انه يتم المتابعة الدورية والمستمرة لكافة المشروعات على ارض الواقع لتحقيق الأهداف المطلوبة وفقا للجدول الزمني المحدد، ومؤكداً أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيرًا بتنفيذ مبادرة حياة كريمة للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي، والبيئي، والصحي للأسر الأكثر احتياجا بالقرى لإحداث تنمية شاملة بالريف المصري.