12 أغسطس 2022 17:09 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

مجلس الشورى اليمني يدين ”انتهاك” إسرائيل لحرمة المسجد الأقصى

النهار

أدان مجلس الشورى التابع للحكومة الشرعية، اليوم الإثنين، اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين.


وقال مجلس الشورى في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ: "ندين بأشد العبارات الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل واقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين وكذا الاعتداءات في حي الشيخ جراح وباب العمود".

ودعا مجلس الشورى، المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته في حماية الشعب الفلسطيني واتخاذ قرارات حاسمة "لوقف العدوان الإسرائيلي الهمجي وبما يضمن للشعب الفلسطيني العيش بأمن وحرية وسلام".

وأكد مجلس الشورى وقوف الشعب اليمني وقيادته الشرعية إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحقيق مطالبة العادلة في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي وقت سابق، دعت هيئة علماء اليمن، الدول العربية إلى دعم ما وصفته بـ"صمود الفلسطينيين في القدس" ، مستنكرة "انتهاكات إسرائيل".

وأدانت الهيئة: "انتهاك شرطة الكيان الصهيوني لحرمة المسجد الأقصى واعتدائها على المصلين والمرابطين فيه، وسفكها لدماء المئات".

واعتبر البيان، ممارسة إسرائيل" جريمة تؤكد حقيقة الكيان الغاصب الذي لا يقيم وزنا للمقدسات ولا لدماء الأبرياء".

ومنذ بداية شهر رمضان، تشهد مدينة القدس اعتداءات من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون في منطقة" باب العامود"وحي" الشيخ جراح" ومحيط المسجد الأقصى.

وفي مطلع رمضان، أعلنت جماعات استيطانية عن تنفيذ اقتحام كبير" للأقصى يوم 28 رمضان ( اليوم الإثنين) بمناسبة ما يسمى بـ" يوم القدس العبري" الذي احتلت فيه إسرائيل القدس الشرقية عام 1967.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري